رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بلجيكا تُؤكد أهمية تعزيز العلاقات الثنائية مع البحرين

نشر
الأمصار

أكدت رئيسة مجلس الشورى البلجيكي ستيفاني دووز أهمية مد جسور التعاون بين بلادها والبحرين، بما من شأنه تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الزيارات والخبرات لخدمة المصالح المشتركة.

وذكرت وكالة أنباء البحرين أن ذلك جاء خلال لقائها، الأحد، مع السفير البحريني لدى بلجيكا عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري، حيث أعربت المسؤولة البلجيكية عن اهتمامها بتجربة البحرين التنموية الشاملة.

واستعرض السفير الدوسري، خلال اللقاء،إنجازات البحرين في العديد من المجالات، ومنها المتعلقة بإصدار التشريعات الحديثة وبرامج التنمية المستدامة وتقدم ونهضة المرأة والشباب.

سفير البحرين لدى بلجيكا يبحث سبل تعزيز التعاون مع المعهد الأوروبي للسلام.

استقبل السيد عبدالله فيصل الدوسري، سفير مملكة البحرين لدى مملكة بلجيكا، كلاً من السيد محمد الفرنواني والسيد باتريك دي فريس، كبيري المستشارين لدى المعهد الأوروبي للسلام، والسيد جيمي بليديل بوفيري، كبير مسؤولي البرامج في المعهد، بحضور السكرتير الثاني بالسفارة الآنسة ابتسام خليفة بحر، وذلك في مقر سفارة مملكة البحرين بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

وخلال الاجتماع، أعرب السيد عبدالله الدوسري عن تقديره لجهود المعهد الأوروبي للسلام التي تركز على إيجاد القنوات المناسبة لتعزيز مفاهيم الوساطة وخلق أرضيات مشتركة للحوار وبناء السلام، عبر إسهام المعهد في عدد من القضايا الإقليمية وتفعيل ما يسمى بالمسار 1.5 من مسارات الدبلوماسية، مؤكدًا حرص مملكة البحرين على الالتزام بنهج سياستها الخارجية المتزنة والمبنية على ركائز الأمن والسلم الإقليميين والدوليين، ودعم أهداف التنمية المستدامة عبر الشراكات الاستراتيجية الإقليمية والدولية.

من جانبهم؛ ثمن كل من السيد محمد الفرنواني والسيد باتريك دي فريس الدور الذي تلعبه مملكة البحرين في إرساء دعائم الأمن والسلم والتنمية في المنطقة، وقدما عرضًا مفصلًا عن جهود المعهد في الفترة الماضية وتطلعاته لبناء جسور من التعاون المستدام مع الشركاء ذوي العلاقة في مملكة البحرين.

كما تم خلال الاجتماع، مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

أخبار أخري..

الأمم المتحدة تشيد بجهود مملكة البحرين الإنسانية.

أشادت الأمم المتحدة بالجهود الإنسانية التي تقوم بها مملكة البحرين لدعم المتضررين في أنحاء العالم بأسباب الحروب والكوارث الطبيعية والتي كانت آخرها توجيهات الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه بتكليف المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية بقيادة الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب بتقديم مساعدات إغاثية للاجئين المدنيين الفارين من أوكرانيا من الأوكرانيين وغيرهم من الجنسيات الأخرى دون تفرقة أو تمييز بقيمة مليون دولار أمريكي استجابة للنداء العاجل الذي أطلقته الأمم المتحدة لتمويل العمليات الإنسانية للأمم المتحدة في أوكرانيا لتكون مملكة البحرين أول دولة خليجية تبعث المساعدات للاجئين في أوكرانيا بما يعكس الدور الإنساني لمملكة البحرين، و وقوفها مع الشعوب والتركيز على مبادئ التضامن الإنساني.