رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايرن ميونخ يتعثر مجددًا بتعادل مخيب أمام هوفنهايم في الدوري الألماني

نشر
بايرن ميونخ يتعثر
بايرن ميونخ يتعثر مجددًا بتعادل مخيب أمام هوفنهايم

سقط بايرن ميونخ في فخ التعادل أمام مضيفه هوفنهايم بنتيجة (1-1)، خلال المباراة التي أقيمت على ملعب “راين نيكار أرينا”، لحساب الجولة 26 من بطولة الدوري الألماني.

وهذا التعثر الثاني على التوالي للعملاق البافاري في البوندسليجا، وهو الأمر الذي سيسمح لبوروسيا دورتموند بتقليص الفارق إلى 7 نقاط في حال فوزه غداً على أرمينيا بيلفيلد.

بايرن ميونخ

بايرن ميونخ يواصل مسلسل إهدار الفرص:

وبدأ بايرن ميونخ المباراة بقوة كبيرة وحاول خطف هدف مبكر، لكن التوفيق عانده بشكل كبير، قبل أن يستقبل هدفاً بحلول الدقيقة 32 عن طريق كريستوف بومغارتنر.

الدقائق الـ5 الأولى كادت تسفر عن هدف مبكر لهوفنهايم بعدما تسلم كراماريتش كرة على طبق من ذهب ليطلق تسديدة لم تكن بالقوة الكافية، أبعدها نوير عن مرماه.

 وكاد بايرن أن يصطاد شباك هوفنهايم، بعدما أطلق جنابري تصويبة صاروخية على الطائر من قلب منطقة الجزاء، إلا أن براعة باومان حالت دون مرورها للشباك.

 وحاول ساني صيد شباك أصحاب الأرض بتسديدة يسارية في أقصى الزاوية اليمنى، إلا أن كرته مرت بجوار القائم، قبل أن يجرب حظه مجددا، لتجد محاولته الثانية ذات المصير.

ومع حلول الدقيقة (32)، باغت هوفنهايم ضيفه بهدف أول بعد عرضية متقنة أرسلها الظهير روم نحو بومجارتنر، الذي قابلها من الوضع طائرا بلمسة إلى داخل الشباك. 

وعاند الحظ توماس مولر مجددا بعدما سجل هدفا آخر من تسديدة داخل منطقة الجزاء، لكن مساعد الحكم رفع رايته، مشيرا لوجوده في التسلل.

ونجح ليفاندوفسكي في معادلة النتيجة للفريق البافاري بعدما ارتقى لعرضية أرسلها كيميتش من ركنية، موجها الكرة برأسه إلى الشباك، ليذهب الفريقان للاستراحة والنتيجة (1-1).

 بداية الشوط الثاني جاءت ساخنة بعدما وقع ليفاندوفسكي على هدف ثانٍ في غضون ثوان معدودة، لكن مساعد الحكم أشار لوجوده في التسلل، ليتم إلغاء الهدف.

ونجح جنابري في استغلال خطأ فادح من دفاع هوفنهايم، ليستخلص الكرة وينطلق بها نحو منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية حال القائم دون وصولها للشباك. 

وأطلق هيرنانديز تصويبة صاروخية مرت بجوار المرمى، ثم اقتحم موسيالا منطقة جزاء الفريق المضيف، مراوغا حارسه قبل أن يسدد الكرة في الشباك من الخارج.

ورفع بايرن ميونخ رصيده إلى النقطة 60، ليبقى في صدارة الترتيب بفارق 10 نقاط عن الوصيف بوروسيا دورتموند، كما رفع هوفنهايم رصيده هو الآخر إلى النقطة 44 وظل في المركز الرابع.
وكان بايرن ميونخ اكتسح نظيره سالزبورج النمساوي بنتيجة 7-1 في المباراة التي اقيمت على ملعب "أليانز أرينا"، ضمن منافسات إياب دور الستة عشر لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022.

وتأهل فريق بايرن ميونخ إلى الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث سينتظر البافاري نتيجة القرعة التي ستقام الجمعة 18 مارس الجاري بمدينة نيون الفرنسية.