رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تحقق نجاحات في مواجهة جائحة «كورونا»

نشر
الأمصار

أعلن المتحدث الرسمي ل‍وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند عن توقف نشر الإعلان اليومي لتطورات الوضع الصحي المحلي في الكويت فيما يخص حالات «كوفيد-19» في الحسابات الرسمية لوزارة الصحة على وسائل التواصل الاجتماعي وجاء ذلك تزامناً مع ما تحقق من نجاحات في مواجهة جائحة «كوفيد-19».

وأكد أن الوزارة ستقتصر النشر فقط على الموقع الإلكتروني للوزارة، وذلك اعتبارا من الأسبوع المقبل.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في ظل تحسن مؤشرات تقييم الوضع الوبائي بفضل الله، ثم جهود العاملين في المنظومة الصحية ومؤسسات الدولة كافة، وبفضل الوعي المجتمعي للمواطنين والمقيمين الكرام.

ووجه السند شكره لكل الطواقم الفنية والإدارية التي ساهمت وما زالت تسهم في إعداد هذا التقرير اليومي على مدار أكثر من سنتين، وبنحو 747 يوما بشكل مستمر منذ فبراير 2020، حيث واصلت وزارة الصحة ومنذ رصد أولى حالات الڤيروس في البلاد في 24 فبراير لسنة 2020 نشر التقرير بشكل يومي، حرصا على إطلاع المجتمع بمستجدات مؤشرات الوضع الوبائي المحلي.

كورونا في الكويت.. تسجيل 368 إصابة جديدة

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الكويتية، عن تسجيل 368 إصابة جديدة بفيروس كورونا "كوفيد-19"، خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 624573 حالة.

وذكرت الوزارة، في بيان، أنه تم تسجيل حالة وفاة واحدة جراء الإصابة بالفيروس، خلال المدة الزمنية نفسها، ليبلغ إجمالي عدد الوفيات المسجلة في الكويت 2549 حالة.

وأشارت إلى شفاء 652 شخصاً من فيروس كورونا، ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين إلى 617046.

أخبار أخري..

الكويت تدين استهداف مصفاة تكرير البترول في السعودية.

أعربت وزارة الخارجية الكويتية عن إدانة واستنكار دولة الكويت وبأشد العبارات الإعتداء الإرهابي بطائرة مسيرة، الذي تعرضت له مصفاة تكرير البترول في الرياض في السعودية.


وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الجمعة أن هذا الإعتداء الإرهابي الجبان لا يستهدف أمن المملكة العربية السعودية وإستقرار المنطقة فحسب، وإنما يستهدف أيضاً الإضرار بإمدادات الطاقة العالمية والتأثير على الاقتصاد العالمي ،الأمر الذي نجدد معه الدعوة للمجتمع الدولي لمضاعفة جهوده للجم هذة الاعتداءات الإرهابية ، ووضع حد لها ومحاسبة مرتكبيها.