رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول 68 مواطنًا أردنيًا إلى المملكة عائدين من أوكرانيا

نشر
العائدين من أوكرانيا
العائدين من أوكرانيا

أعلنت وكالة الأنباء الأردنية، وصول 68 مواطناً أردنياً إلى المملكة عائدين من أوكرانيا.

وقالت الوكالة، إن طائرة الإخلاء الثالثة التابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، وصلت إلى مطار ماركا العسكري بعد منتصف الليل، التي أُرسلت إلى بولندا بتوجيهاتٍ من الملك عبدالله الثاني لنقل الأردنيين وعائلاتهم من مطار وارسو فريدريك شوبان.

وكان على متن الطائرة 68 مواطناً وعائلاتهم ممن تمكنوا من عبور الحدود إلى بولندا قادمين من أوكرانيا، وغالبيتهم من مدينة سومي الأوكرانية.

وقد نجحت عملية الإخلاء الثالثة بسبب التنسيق المُكثّف بين وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وجميع الجهات والمؤسسات الأردنية المعنية والسفارة الأردنية في برلين- المُعتمدة لدى بولندا- ومندوبي الوزارة على عددٍ من المعابر الحدودية بين أوكرانيا وبولندا وفي العاصمة وارسو لنقل المواطنين الأردنيين منها إلى المملكة.

أخبار أخرى..

ملك الأردن يتوجه إلى النرويج وألمانيا في زيارة عمل

توجه ملك الأردن، الملك عبد الله الثاني، الجمعة، إلى النرويج وألمانيا في زيارة عمل.

وقال بيان للديوان الملكي الأردني، إن الملك عبد الله الثاني سيلتقي في النرويج، بالملك هارالد الخامس ملك النرويج، لبحث العلاقات بين البلدين وسبل تعزيز التعاون بينهما في مختلف المجالات.

وأضاف البيان أن الملك عبد الله الثاني، سيلتقي رئيس الوزراء النرويجي يوناس غار ستوره، ورئيس البرلمان النرويجي مسعود قره خاني.

ملك الأردن

وفي برلين، أوضح البيان أن الملك سيلتقي، الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، كما يعقد مباحثات مع المستشار الألماني أولاف شولتس، في أول لقاء منذ توليه منصبه، حول آليات تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون في المجالات كافة، فضلا عن بحث آخر المستجدات إقليميا ودوليا.

يشار إلى أن ألمانيا ثاني أكبر الدول الداعمة للأردن اقتصاديا إذ بلغت قيمة المساعدات المالية والاقتصادية للعام 2021 حوالي 483 مليون يورو.

وكانت وزيرة الخارجية الألمانية آنالينا بيربوك قد زارت يوم 11 فبراير الماضي الأردن، وأجرت مباحثات مع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي تركزت حول تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والبحث في إيجاد مخرج لاستثناف عملية السلام في الشرق الأوسط وعدد من القضايا الإقليمية.

وبدوره، أكد الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن، يوم الأربعاء، أن إقرار مشروع قانون الأحزاب السياسية من قبل مجلس النواب خطوة مهمة في مسيرة التحديث السياسي، التي تنتظر إقرار مشروع قانون الانتخاب.

وأشار ملك الأردن، خلال لقائه في قصر الحسينية، رئيس مجلس النواب ورؤساء الكتل النيابية إلى أن مجلس النواب يناقش مشاريع قوانين مهمة، ما يتطلب الالتزام بحضور الجلسات للحفاظ على الدور التشريعي للمجلس.