رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش اليمني يكبد الحوثيين خسائر بشرية ومادية في محافظة مأرب

نشر
الجيش اليمني
الجيش اليمني

كبد الجيش اليمنى، اليوم، الخميس، الحوثيين، خسائر بشرية ومادية كبيرة فى الجبهة الشمالية الغربية بمحافظة مأرب.

وقال رئيس العمليات فى المنطقة العسكرية السابعة اليمني العميد الركن منصور الزافني: "إن مجاميع من الحوثيين حاولت التسلل إلى أحد المواقع فى الجبهة إلا أن الجيش اليمنى كان لها بالمرصاد"، مؤكداً سقوط عدد من العناصر الحوثية بين قتيل وجريح فيما لاذ من تبقى منهم بالفرار تحت ضربات الجيش اليمني.


وأضاف الزافني، أن مدفعية الجيش اليمنى قصفت تجمعات متفرقة للمليشيا الإيرانية فى محيط الجبهة، وألحقت بها خسائر فى العتاد والأرواح.

وجدير بالذكر أن المندوب الدائم لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية السفير اليمني شجاع الدين، استعرض تجاوزات إيران لخطة العمل الشاملة المشتركة، مطالباً ايران بالامتثال لالتزاماتها النووية في إطار اتفاق الضمانات الشاملة الخاصة بها وبروتوكولها الإضافي.

جاء ذلك خلال مشاركة بلاده في اجتماعات دورة مارس لمجلس محافظي الوكالة.
وأكد السفير اليمني - وفقا لوكالة الأنباء اليمنية اليوم /الخميس/ - أهمية التزام إيران بقرار مجلس الأمن رقم 2231 لعام 2015 الخاص بخطة العمل الشاملة المشتركة الموقعة مع إيران، مطالباً إيران بالكف عن سلوكها المزعزع للأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة، وذلك من خلال استمرار دعمها للحوثيين وتزويدها بالسلاح لاستهداف اليمنيين ودول الجوار.


وأضاف أن الاجتماع ناقش مواضيع متصلة بالأمان النووي، والعلوم والتكنولوجيا النووية، وتأثير الأوضاع في أوكرانيا على الأمن والأمان النووي والضمانات، وكذلك تنفيذ ضمانات الوكالة في الشرق الأوسط، وتطبيق الضمانات في كوريا وسوريا.

قالت سفيرة اليمن فى بولندا ميرفت مجلى، اليوم الاثنين، إن عدد اليمنيين الوافدين إلى بولندا فرارا من الحرب المشتعلة فى أوكرانيا تجاوز 400 شخص.

وأوضحت السفيرة- فى تصريحات أوردتها قناة "اليمن الإخبارية"- أن العالقين تمكنوا من مغادرة أوكرانيا عبر الحدود البولندية، فبعضهم طلاب وآخرين مقيمين مع عائلاتهم، مشيرة إلى عدم وجود معلومات دقيقة عن العالقين في طوابير الانتظار على الحدود الأوكرانية للدخول إلى بولندا، وأن هناك 12 منفذ حدودي يتم توزيعهم عليها.

وتقدر السفارة اليمنية في بولندا عدد اليمنيين العالقين وسط الصراع الروسي الأوكراني بين 700 و750 شخص، فيما أعلنت الشهر الماضى، تسجيلها معلومات عن 300 مواطن يمني في أوكرانيا.