رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس تونس يطلق حملة تطهير كبرى لمحاربة الفساد بالبلاد

نشر
الأمصار

قرر قيس سعيد،  الرئيس التونسي، الخميس، إطلاق حملة مكبرة لتطهير البلاد من الفساد والاحتكار الذي لا يسمن ولا يغني من جوع على حد وصفه. 

 قيس سعيد  الرئيس التونسي

وفي نفس السياق، قال قيس سعيد، إن الجميع يقع تحت طاولة القانون والعمل سيتواصل وفق نفس المبادئ وبثبات؛ وذلك للتصدي لكل من يعبث بقوت المواطنين، من أجل تحقيق أهداف الشعب التونسي.

وأكد الرئيس التونسي، في بيان للرئاسة التونسية، خلال لقائه مع رئيسة الوزراء نجلاء بودن رمضان، بقصر قرطاج، اليوم الخميس، إن عملية تطهير البلاد من المضاربين والمحتكرين انطلقت.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج أنه وقع تأمين مغادرة 13تونسياً من أفراد الجالية التونسية الذين كانوا عالقين بمدينة سومي الأوكرانية، وذلك بفضل تظافر جميع الجهود والتنسيق المحكم مع ممثلي الجالية والدول الشقيقة والصديقة ومنظمات الإغاثة.

وسيتم خلال الساعات القليلة القادمة تأمين استقبال أبناء تونس سالمين على الحدود البولونية الأوكرانية من قبل سفارة تونس بفرصوفيا.

وكان دبلوماسيو تونس قد استقبلوا فجر اليوم الأربعاء 9 مارس 2022 اثنين من مواطنينا قدما من مدينة سومي في عملية إجلاء سابقة.

وتواصل وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج جهودها مع جميع الأطراف لإجلاء بقية التونسيين ولا سيما الموجودين بمدينتي خيرسون وزاباروجيا.

الخارجية التونسية: وصول 73 مواطنًا إلى مطار قرطاج قادمين من أوكرانيا

وقبل ذلك، أعلنت وزارة الخارجية التونسية عن وصول طائرة الخطوط الجوية التونسية إلى مطار قرطاج، وعلى متنها 73 مواطنا تونسيا من أفراد الجالية وعائلاتهم المقيمين بأوكرانيا.

ذكرت وزارة الخارجية في بيان، أن طائرة الخطوط الجوية التونسية، التي تؤمّن إجلاء المواطنين التونسيين المقيمين بأوكرانيا، أقلعت من مطار كراكوف في بولندا فجر اليوم، ووصلت تونس صباح اليوم.

وأكدت الخارجية التونسية في بيان، “أن ذلك يأتي في إطار عمليات الإجلاء لأفراد الجالية التونسية بأوكرانيا التي أذن بها الرئيس قيس سعيد، مطالبة أبناء الجالية الذين تم تأمين استقبالهم ببولندا ورومانيا ويرغبون في العودة إلى أرض الوطن، التواصل مع سفارتي تونس بوارسو وبوخارست حتى يتأكدوا من تسجيل أسمائهم في قائمة الإجلاء.

وذكرت الخارجية التونسية، أن ذلك يأتي في إطار عمليات الإجلاء لأفراد الجالية التونسية بأوكرانيا التي أذن بها الرئيس قيس سعيد، مطالبة أبناء الجالية الذين تم تأمين استقبالهم ببولندا ورومانيا ويرغبون في العودة إلى أرض الوطن، التواصل مع سفارتي تونس بوارسو وبوخارست حتى يتأكدوا من تسجيل أسمائهم في قائمة الإجلاء.