رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيدة انتصار السيسي: فتيات مصر هن رائدات المستقبل

نشر
الأمصار

أعربت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، عن سعادتها بإطلاق مبادرتي "دوي" و"نورة"، لتمكين الفتاة المصرية، في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، لا سيما في قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة". 
وكتبت السيدة انتصار السيسي، على صفحتها الرسمية بـ"فيس بوك":"إن فتيات مصر هن رائدات المستقبل وصانعات القادة، ومن ثم فإن الاستثمار فيهن استثمار في بناء المستقبل، وقد أثبتن دائما أنهن على قدر الثقة والتحدي".

وأضافت: "دعمي الدائم لكل بنات مصر في الحصول على كل حقوقهن وتنمية مهاراتهن، كخطوة أساسية لتحقيق النهضة المنشودة".

وتحت عنوان "المرأة المصرية أيقونة النجاح"، شهدت السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس جمهورية مصر العربية، احتفالية يوم المرأة المصرية، وذلك بحضور عدد من الوزيرات والقيادات النسائية بالدولة والدكتورة مايا مرسي، رئيسة المجلس القومي للمرأة.

وخلال الإحتفالية أكدت أن المرأة المصرية خلال السنوات الأخيرة نالت كثير من حقوقها المهدورة وإنها أصبحت تتولى مناصب مهمة لم تكن متاحة لها من قبل، لافتة إلى الاهتمام الكبير بمكانة المرأة من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي وتقديره لدورها في المجتمع؛ بإعتبارها ركيزة أساسية في المجتمع المصري. 

 تمكين المرأة ليس فقط من خلال المساواة في المناصب

انتصار السيسي 

وأشارت السيدة انتصار السيسي، إلى أن تمكين المرأة ليس فقط من خلال المساواة في المناصب، وإنما أيضا من خلال مساعدتها للقيام بمهامها بكل كفاءة، لافتة إلى أن الدولة حريصة على دعم المرأة والحفاظ على حقوقها من خلال العديد من المبادرات، ومنها "حياة كريمة" و"الكشف المبكر"، وتوفير المشروعات للمرأة المعيلة وحفظ التراث وتوفير التعليم والتدريب لهن. 

وقالت قرينة رئيس الجمهورية، إن قوة المرأة المصرية ظهرت في 30 يوني، حيث كانت المرأة هي الأساس في الدفاع عن وطنها، كما أسهمت المرأة بقوة في مواجهة التحديات التي فرضتها جائحة كورونا؛ معربة عن تقديرها لكل إمرأة في العالم وخاصة المرأة المصرية، داعية الشابات إلى التمسك بحلمهن حتى تحقيقه. 

وأعربت، عن دعمها الكامل لمبادرتي "نورا" و"دوّي"، اللتين تهدفان إلى دعم الفتاة المصرية وإيصال صوتها وتحقيق التقارب بينها وبين الأسرة والمجتمع، مؤكدة أن  هاتين المبادرتين مهمتين وتستحقين الدراسة لأنهما تخاطبان الفتيات في سن تكوين شخصيتهن. 

المرأة المصرية.. المكان والمكانة

انتصار السيسي 

وشهدت السيدة انتصار السيسي، فيلمًا بعنوان "المرأة المصرية.. المكان والمكانة" والذي عرض نماذج مشرفة للمرأة المصرية في مختلف المجالات ومن بينهن:-

 - الدكتورة غادة والي وكيل السكرتير العام للأمم المتحدة.

 - ماجدة مالك قائد الطائرة من طراز بوينج 777-800. 

- نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج. 

- النقيب ندى حسام ضابطة شرطة. 

- الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي. 

- فريال خليل سائقة شاحنات على مدى 46 سنة. 

- نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة.

- مروة السلحدار قبطان بحري. 

- الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة.

- الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة. 

- وداد حمدي معلمة مصرية تصدت لظاهرة الغش في الامتحانات. 

- الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط الحاصلة على جائزة أفضل وزير عربي. 

- فايزة حيدر لاعبة ومدربة كرة القدم. 

- مارثا محروس عضو مجلس النواب. 

- الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة.

كما شهدت انتصار السيسى، فيلمًا عن مبادرة "دوّي"، والذي عرض تجربة ثلاث فتيات مصريات تحدين الصعاب للوصول إلى النجاح وتحقيق أهدافهن، وفيلمًا آخر عن مبادرة "نورا"، ضمن المشروع الوطني لتنمية الأسرة المصرية، حيث عرض الفيلم حلم الفتيات في إكمال تعليمهن والمشاركة في برنامج تدريبي لمدة 40 أسبوعا لتأهيل الفتيات على العمل المناسب وتنمية قدراتهن.