رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد جدة في اختبار جديد أمام الشباب بالدوري السعودي

نشر
اتحاد جدة في اختبار
اتحاد جدة في اختبار جديد أمام الشباب بالدوري السعودي

ستفرض قمة الشباب واتحاد جدة، نفسها على أحدث الجولة الـ24 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعد ان اشتعل صراع الصدارة، بخسارة الاتحاد من الهلال (1-2)، في مباراة الفريقين المؤجلة من الجولة 12. 

ورغم احتفاظ اتحاد جدة بالصدارة بفارق 8 نقاط عن الشباب صاحب المركز الثاني (46 نقطة)، إلا أن فوز الهلال فتحت أبواب أمل المتنافسين في انتزاع الصدارة بالجولات المقبلة.

 واستعاد الشباب توازنه، بعد سقوطه المدوي أمام الهلال في الجولة الـ19، بخماسية نظيفة، وتمكن من الفوز في مباراتين متتاليتين، على الفيحاء (2-1)، ثم على الباطن (4-0)، واستفاد من تعثر النصر أمام الهلال، لينتزع المركز الثاني من جديد. 

ويطمح الفريق في مواصلة طريقه نحو الصدارة بنفس القوة التي عادت إليه، في ظل تكامل عناصره وعدم وجود أي غيابات. على الجهة الأخرى، خرج  اتحاد جدة من الكلاسيكو السعودي أمام الهلال بمكاسب معنوية، رغم خسارة المباراة، حيث أشاد المراقبون بالعرض الذي قدمه الفريق الجداوي، رغم ما عاناه في تلك المباراة من نقص عناصر مؤثرة وأساسية. 

وكان الاتحاد قريبا من الخروج بنقطة على أقل تقدير، لولا أن جانبه التوفيق. اتحاد جدة سوف يستعيد في مباراة السبت المقبل، صانع ألعابه إيجور كورنادو، الغائب عن المباريات منذ الجولة 15، لإصابته بتمدد في الرباط الجانبي للركبة، وتعافى اللاعب تماما من الإصابة، وأصبح جاهزًا للمباريات.

 كما سيعود للفريق الجداوي، مهاجمه الخطير عبدالرزاق حمد الله، حيث استوفى عقوبة الإيقاف، بالغياب عن مباراة الهلال. وسيشارك المدافع زياد الصحفي، بعد أن ظهر في الدقائق الأخيرة من الكلاسيكو.

 ويتزامن ذلك مع استمرار غياب أحمد حجازي للإصابة، وعبدالرحمن العبود للإيقاف، ومعهما المدافع عمر هوساوي. ورغم كم الغيابات أمام الهلال، إلا أنه يحسب لكوزمين كونترا مدرب الاتحاد، أنه حافظ على إيقاع فريقه، وبدا ندًا طوال المباراة للزعيم.

الهلال يحسم ديربي الدوري السعودي بثنائية في شباك الاتحاد

حسم فريق الهلال ديربي الدوري السعودي بثنائية في شباك الاتحاد مقابل هدف، فى اللقاء الذي جمعهما مساء الثلاثاء، على ملعب "الاميرفيصل بن فهد"، والمؤجل من منافسات الجولة الثانية عشر من الدوري السعودي للمحترفين للموسم الحالي 2021 - 2022. 


الهلال يوقف سلسلة اللاهزيمة لفريق الاتحاد:
 

وأوقف الهلال سلسلة اللاهزيمة لفريق الاتحاد فى الدوري السعودي، منذ الهزيمة أمام الشباب بثنائية نظيفة ضمن منافسات الجولةالتاسعة، فى 22 أكتوبر الماضى. 

بهذه النتيجة، تجمد رصيد الاتحاد عند 54 نقطة فى صدارة ترتيب الدوري السعودي، بينما رفع الهلال رصيده للنقطة 43 فى المركز الرابع،وله مبارتان مؤجلاتان.