رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفارة السعودية بأوكرانيا: مستمرون بإجلاء مواطنينا

نشر
الخارجية السعودية
الخارجية السعودية

أكدت السفارة السعودية لدى أوكرانيا بأنها مستمرة بالعمل وبشكل مكثف لتنفيذ خطة إجلاء المواطنين السعوديين، وذلك بتوجيه ومتابعة مستمرة من وزير الخارجية.

وأوضحت السفارة أنها تتابع عن كثب قضية المواطن المحتجز من قبل السلطات الأوكرانية في قضية ذات أبعاد أمنية.

كذلك، أضافت أن السفارة على تواصل وتنسيق مستمر مع السلطات الأوكرانية المختصة لإيجاد أفضل السبل لضمان سلامة المواطن.

الرئيس السبسي يلتقي ولي العهد السعودي

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في الرياض مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع.

الرئيس السيسي والأمير محمد بن سلمان 

وقال السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الأمير محمد بن سلمان رحب في مستهل المباحثات بزيارة الرئيس، معرباً عن تقدير السعودية لمصر قيادة وشعباً، ومشيداً بما تتسم به العلاقات المصرية السعودية من أخوة صادقة وعلاقات تاريخية وثيقة.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن لقاء السيسي والعاهل السعودي شهد عقد مباحثات منفردة، عقب ذلك تم عقد جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين، وأعرب في بداية الجلسة الملك سلمان بن عبد العزيز عن ترحيب المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأكد أن العلاقات المصرية السعودية تتسم بالتميز وخصوصية.

وأشاد خادم الحرمين الشريفين خلال اللقاء بدور مصر المحوري في المنطقة العربية، وما تبذله من جهود حثيثة لمساندة ودعم الدول العربية والخليجية على وجه الخصوص، واعتبر مصر ركيزة أساسية لصون الأمن والاستقرار في الوطن العربي، معرباً عن تقديره لدعم مصر للسعودية في مختلف القضايا، وما يسهم به أبناء مصر في العديد من القطاعات ودورهم في تحقيق التنمية بالمملكة.

وأكد خادم الحرمين، حرص السعودية على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة نحو تحقيق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين.

وشملت تفاصيل لقاء السيسي والعاهل السعودي، إعراب الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن تقديره للعاهل السعودي وما شهده من حفاوة الاستقبال، وأكد أن ما يجمع الشعبين المصري والسعودي روابط أخوة ومودة وتاريخ مشترك ومصير واحد، كما أعرب عن تطلع مصر لتعزيز علاقات التعاون الثنائي مع المملكة في جميع المجالات، وشدد على ضرورة ما تواصله الدولتين لتوحيد الصف العربي وما يتم من تضامن لمواجهة التحديات التي تواجه المنطقة العربية.

وأكد الرئيس السيسي عدم سماح مصر بالمساس بأمن واستقرار أشقاء مصر في دول الخليج، معتبراً أن أمن دول الخليج العربي جزء لا يتجزأ من أمن مصر.