رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انطلاق معرض الشرق الأوسط للطاقة 2022 في دبي

بالإنفوجراف.. انطلاق معرض الشرق الأوسط للطاقة 2022 في دبي

نشر
الأمصار

انطلاق معرض الشرق الأوسط للطاقة 2022 في دبي

إعداد: مادونا ڤيكتور

-يعد المعرض قيادة التحول في قطاع الطاقة

-يستمر المعرض إلى يوم ٩ مارس

-مقر انعقاده مركز دبي التجاري العالمي

-شارك في المعرض صناع القرار وقيادة الأعمال وخبراء الطاقة

-شارك أيضا في المعرض 800 شركة عالمية.

-المعرض هو منصة لعرض أحدث ابتكارات الطاقة 

-هو فرصة للاستماع إلى الخبراء 

تسليط الضوء خلال المعرض على عدة قضايا:

النقل والتوزيع والحلول الذكية

-الطاقات المتجددة والنظيفة.

-مولدات النسخ الاحتياطي

-الطاقة الحرجة واستهلاك الطاقة وإدارتها.

*الهدف الرئيسي من المعرض:

-تأمين فرصة التواصل والاجتماع الحضوري وجها لوجه

-تعزيز المعرفة من خلال الأفكار وتحليل الخبراء كجزء من المؤتمرات

-معرفة المزيد حول بدائل وحلول الطاقة

 

في سياق آخر قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، إن الحياة علمته أن العالم يمر بمتغيرات كبيرة، لن تكون الغلبة في النهاية فيها إلا للأمم القوية الغنية المتقدمة.

وغرد بن راشد عبر  حسابه بموقع التواصل الاجتماعى«تويتر»: «علمتني الحياة العالم يمر بمتغيرات كبيرة.. وموازين جديدة.. وتحالفات صعبة ... لن تكون الغلبة في النهاية إلا للأمم القوية الغنية المتقدمة.. ألم يحن للعرب أن يتقاربوا.. ويتعاونوا.. ويتفقوا..حتى يكون لهم وزن.. ورأي.. ومكانة في التاريخ الجديد الذي يُصنع الآن».

وعلي الصعيد الدولي.. الإمارات وكرواتيا تبحثان سبل التعاون الاقتصادية بين البلدين


عقد ثاني بن أحمد الزيودي، وزير دولة الإمارات للتجارة الخارجية، لقاءً ثنائياً مع توميسلاف كوريتش، وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة في جمهورية كرواتيا، تناول سبل تحقيق مستويات أعلى من الشراكة الاقتصادية.

وتطرق الطرفان إلى استكشاف مجالات جديدة للتعاون بين البلدين، والاتفاق على مسارات جديدة للتكامل الاقتصادي والتنموي خلال المرحلة المقبلة وزيادة التبادلات التجارية وتدفقات الاستثمار بين البلدين، بما يدعم الازدهار الاقتصادي لدى الجانبين.

جاء ذلك خلال زيارة ثاني بن أحمد الزيودي، لجناح جمهورية كرواتيا في إكسبو 2020 دبي، الذي يقع في منطقة التنقل ويحمل شعار "عقول عظيمة يتجلى تأثيرها في عالمنا اليوم"، وفقاً لوكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الاثنين.

وأشاد ثاني الزيودي، بأهمية معرض إكسبو 2020 دبي ودوره الحيوي الذي يلعبه في جذب الشركات والأعمال إلى دولة الإمارات وتعزيز مكانتها التجارية والاستثمارية وترسيخ دورها كوجهة مميزة على خارطة الاقتصاد العالمي، بما يوفره إكسبو 2020 للوفود الزائرة والمسؤولين والشركات العالمية ورجال الأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

واستعرض الجانبان التعرف عن كثب على البيئة التجارية والاستثمارية الرائدة في الدولة وما تمتلكه من مقومات وحوافز، وما لديها من بنى تحتية وتكنولوجية ورقمية فائقة التطور، فضلاً عن خططها الطموحة للمستقبل وغناها بالفرص وأهميتها كوجهة متزايدة الأهمية للمواهب والكفاءات والعقول والمبدعين وأصحاب الأفكار والمشاريع الريادية.

واطلع الزيودي خلال الزيارة على تاريخ وتطور كرواتيا عبر تسليط الضوء على 1000 قلعة تاريخية في البلاد، واستعراض أكثر من 1000 جزيرة تنتشر على سواحلها التي تقع في البحر الأدرياتيكي.

وقد سجلت التجارة البينية غير النفطية بين دولة الإمارات وكرواتيا نمواً نوعياً خلال العام الماضي 2021 مقارنةً بعام 2020 حيث بلغت نسبته نحو 61 بالمائة، وما نسبته 20 بالمائة مقارنةً مع 2019، وشملت قطاعات التعاون مجموعة متنوعة من المجالات الحيوية.