رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين يوقع على قانون يسمح برفع المعاشات بشكل فوري

نشر
الأمصار

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، على قانون يسمح برفع المعاشات بشكل فوري، وفي ذات السياق، قالت وزارة الدفاع الروسية، إن هناك 10 ممرات آمنة في أوكرانيا بموجب الهدنة المؤقتة وتم إجلاء 723 من مدينة سومي الأوكرانية.

وقبل ذلك، تحدث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر الهاتف مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، وتمت مناقشة الوضع في أوكرانيا، وقالت الخدمة الصحفية في الكرملين: "الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أوضح لرئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، الموقف الروسي فيما يتعلق بالعملية الخاصة لحماية جمهورية دونباس".

وأضافت: "تمت مناقشة الجوانب الإنسانية للوضع الحالي في البلاد، بالتفصيل"، وبحسب البيان: "أوجز الرئيس الروسي موقف موسكو فيما يتعلق بإجراء العملية الخاصة لحماية جمهوريتي دونباس، وشدد بوتين على أن الجيش الروسي يتخذ كل الإجراءات الممكنة لإنقاذ أرواح المدنيين".

بوتين

ووفقًا للكرملين، قال بوتين إن التهديد الرئيسي في أوكرانيا يأتي من القوميين الذين يستخدمون التكتيكات الإرهابية، ويختبئون وراء السكان، وقدم بوتين لرئيس المجلس الأوروبي تقييما لمسار المفاوضات مع ممثلي كييف، مؤكدا أن المطالب الروسية معروفة.

ودعا بوتين الاتحاد الأوروبي إلى تقديم مساهمة حقيقية في إنقاذ الناس، والضغط على كييف، وفرض احترام القانون الإنساني.

‏بوتين لماكرون: الحوار مع أوكرانيا مرتبط بتلبية كافة مطالبنا بدون شروط

وقال الرئيس الروسي فلاديمير‏بوتين للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الأحد، إن الحوار مع أوكرانيا مرتبط بتلبية كافة مطالبنا بدون شروط.

رئيس المجلس الأوروبي 

وفي ذات السياق، فرض ‏البنك المركزي الروسي حدآ على إرسال الأموال إلى الخارج عند 5 آلاف دولار شهرياً.

بوتين يؤكد ثقته من تحقيق الجيش الروسي أهدافه في أوكرانيا

وقال بوتين، إنه واثق من أن جيش بلاده سيحقق أهداف العلمية العسكرية التي أطلقها في أوكرانيا.

وأضاف بوتين خلال لقاء بث على الهواء مع عضوات في قطاع الطيران الروسي أن كل شيء يمضي وفقا لما هو مخطط له في أوكرانيا.

وفرضت دول غربية عقوبات على قطاع الطيران الروسي وحظرت رحلاتها في أجوائها ما جعلها من أكثر القطاعات تضررا من العملية العسكرية.

وأوضح بوتين أنه لا حاجة لإعلان الأحكام العرفية في بلاده في الوقت الراهن مبديا ثقته في نتائج العمليات الجارية في أوكرانيا.