رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي: الحكومة سجلت نقاط نجاح مهمة

نشر
الكاظمي يتفقد معمل
الكاظمي يتفقد معمل السجاد اليدوي في بغداد

أكد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، أن الحكومة سجلت نقاط نجاح مهمة، وأن البلد يمر بتحديات كبيرة بسبب الفساد وسوء الإدارة.

جاء ذلك خلال زيارة الكاظمي لمعمل السجّاد اليدوي في مدينة الكاظمية، والذي قام خلالها بتهنئة النساء العاملا بالمعمل.

نص كلمة الكاظمي اليوم:

 "السلام عليكن أخواتي العزيزات الكريمات.. نزوركن اليوم لنكون معكن في يومكن، يوم المرأة العالمي.

 نفتخر بكن، بجهودكن وتضحياتكن وتفانيكن وإخلاصكن للقضايا الخاصّة والعامة. لكل واحدةٍ منكن قصة أو تجربة. قد تكون مفرحة وقد تكون مؤلمة، لكن المشترك في كل التجارب هو أمر كبير جداً يا أخواتي وسيداتي. إن المشترك هو العراق وأنتنّ. 

العراق في قلوبكن وضمائركن، ونحن نمرّ بتحديات كبيرة، والسبب هو الفساد وسوء الإدارة. لنتذكر أن البناء يستغرق سنوات إلّا أن الخراب يأتي بلحظات.

نحن بحاجة الى بناء العراق سويةً، وأن نكون صبورين إزاء التحديات اليومية، التحديات بشأن الأسعار أو الخدمات.

هذه الحكومة جاءت في ظروف صعبة ومعقدة جداً، وسجلنا فيها نقاط نجاح مهمة.

 كلّ واحدة منكن حملت العراق في قلبها، وحملت قضيّة المرأة عالياً وكافحت لأجلها. نتعلّم منكنّ، من كفاحكن ونضالكن في سبيل حبّ الوطن والإنسان والعائلة والمجتمع. نتعلّم منكنّ الكفاح بصمت وبجدّ، والعمل بإخلاص وتفانٍ، وأن نتحمل المسؤولية ولا نتعب.

المرأة العراقية العاملة هنا، وعلى امتداد عراقنا الغالي هناك الملايين مثلكنّ، ماذا نقول لهن؟ إننا صدقاً نخجل أمامكن.. أنتنّ العاملات هنا، وأمام الأمهات والأخوات في بيوتكنّ.. أنتنّ ركن يُلجأ إليه، وأنتنّ الدافع للجميع من أجل العمل والتقدم وبناء الوطن والإنسان والمجتمع.

واختتم الكاظمي، نتاجكن هنا أكثر من رائع ويدعو للفخر والاعتزاز.. عاشت أيدكن وعشتن.. وسنبقى نفتخر بالمرأة العراقية ومنجزاتها، ونأمل أن نكون على قدر آمالكن وتطلعاتكن. والسلام عليكن في عيدكن البهي".


 

 

 

أخبار أخرى

العراق

بمناسبة يوم المرأة العالمي.. الكاظمي يتفقد معمل السجاد اليدوي في بغداد

نرمين عزت

 

نشر الثلاثاء 08/مارس/2022 - 11:55 ص

 

الكاظمي يتفقد معمل

الكاظمي يتفقد معمل السجاد اليدوي في بغداد

شارك

تفقد رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم الثلاثاء، معمل السجاد اليدوي في الكاظمية بمناسبة يوم المرأة العالمي.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي تفقد معمل السجاد اليدوي في الكاظمية بمناسبة يوم المرأة العالمي".

وأضاف أن "الكاظمي التقى بالنساء العاملات في المعمل وهنأهن بالمناسبة".

 

أخبار أخرى..

الرئيس العراقي يهنئ المرأة في يومها العالمي

هنأ الرئيس العراقي برهم صالح، اليوم الثلاثاء، المرأة في يومها العالمي.

وقال الرئيس في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" "تحية إجلال وتقدير للدور العظيم للمرأة العراقية، حيث نستعيد معها تاريخاً مُشرقاً في النضال والبناء والتضحية والتربية، وسعيها الجاد لنيل حقوقها المشروعة للمساهمة في بناء البلد وتقدمه وازدهاره"، مضيفا أن "المرأة نصف المجتمع، والأم للنصف الأخر، فهي كل المجتمع".