رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنجلينا جولي عن أزمة اليمن: الجميع يستحق نفس تعاطف أوكرانيا

نشر
أنجلينا جولي
أنجلينا جولي

دعت الممثلة الأمريكية أنجلينا جولي إلى إنهاء فوري للصراع في اليمن.

وقال جولي التي وصلت إلى اليمن يوم الأحد :”بينما نواصل مشاهدة الفظائع التي تتكشف في أوكرانيا ، وندعو إلى إنهاء فوري للصراع ووصول المساعدات الإنسانية ، أنا هنا في اليمن لدعم الأشخاص الذين هم أيضًا في أمس الحاجة إلى السلام”.
وكتبت جولي  على حسابها في انستجرام أن “الوضع هنا هو أحد أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم ، حيث قتل أو جرح مدني كل ساعة في عام 2022. اقتصاد دمرته الحرب ، واعتماد أكثر من 20 مليون يمني على المساعدات الإنسانية للبقاء على قيد الحياة” ، مضيفة: “إذا تعلمنا أي شيء من هذا الموقف الصادم ، فهو أنه لا يمكننا أن نكون انتقائيين بشأن من يستحق الدعم ومن ندافع عن حقوقه. الجميع يستحق نفس التعاطف. إن أرواح ضحايا النزاع المدنيين في كل مكان لها قيمة متساوية. بعد سبع سنوات من الحرب ، يحتاج الشعب اليمني أيضًا إلى الحماية والدعم ، وقبل كل شيء السلام “.
وأتت كلمات جولي بالتزامن مع انحياز غربي نحو اللاجئين الأوكرانيين حيث ترى النخب الغربية أن  الأوكرانيين يستحقون التعاطف أكثر من الناس في أفغانستان واليمن والعراق.


وصلت الممثلة الأمريكية ومبعوثة المفوضية للاجئين أنجلينا جولي، الأحد، إلى مطار عدن الدولي.

وقالت جولي: "لقد هبطت في عدن، لألتقي بالعائلات النازحة واللاجئين لمفوضية اللاجئين ولأظهر دعمي للشعب اليمني".

وأضافت جولي عبر حسابها الرسمي بأنستجرام: "بينما نواصل مشاهدة الفظائع التي تتكشف في أوكرانيا، وندعو إلى إنهاء فوري للصراع ووصول المساعدات الإنسانية، أنا هنا في اليمن لدعم الأشخاص الذين هم أيضًا في أمس الحاجة إلى السلام".

وقالت مبعوثة المفوضية للاجئين: "إن الوضع في اليمن يعد من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم حيث يقتل أو يجرح مدني واحد في كل ساعة في عام 2022 والاقتصاد دمرته الحرب ويعتمد أكثر من 20 مليون يمني على المساعدات الإنسانية للبقاء على قيد الحياة".

تسليط الضوء على الآثار الكارثية للنزاع في اليمن

كانت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، أعلنت أن مبعوثتها الخاصة، انجلينا جولي، تصل اليمن اليوم الأحد، في زيارة تهدف إلى تسليط الضوء على الآثار الكارثية للنزاع المستمر منذ سبع سنوات.

وأوضحت المفوضية، في بيان صحفي اليوم: "أن جولي ستزور العائلات النازحة واللاجئين، لتسمع منهم مباشرة كيف مزق الصراع حياتهم".