رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شاب مصري يجازف بحياته لإنقاذ طفلين يمنيين في أوكرانيا

مجازفًا بحياته وسط النيران.. شاب مصري ينقذ طفلين يمنيين في أوكرانيا

نشر
الأمصار

في خطوة اعتبرها العالم مثالًا للشهامة والمروءة، بادر شاب مصري الجنسية بإنقاذ طفلين عربيين كانا عالقين في إحدى بلدات أوكرانيا، في ظل الأزمة الشديدة التي تعيشها أوكرانيا بسبب هجمات روسيا.

وأعلنت وسائل إعلام عالمية، أن شابا مصريا جازف بحياته وقطع 500 كيلو متر لإنقاذ طفلين يمنيين غرب أوكرانيا وتجاوز 60 كيلومترا من خطوط التماس الخطرة لإنقاذ الطفلين كريم وأمير مع أمهما الأوكرانية- محاصرين في قرية أوكرانية مطوقة بالاشتباكات على حدود بيلاروسيا.

وتمكن الشاب المصري بالفعل من الوصول إلى الطفلين وهو حاليا في طريق إخراجهما من القرية المحاصرة إلى أقرب مدينة آمنة.

وعبر مواطنون يمنيون عن امتنانهم للشعب المصري ومصر التي تأبى إلا أن تكون ملاذنا ووطننا الكبير حتى خارج حدودها.

ومن جهة أخرى، كشف والد الطفلين كريم وأمير، في تصريحات لوسائل الإعلام، إن شاب مصري تطوع لإنقاذ كريم وأمير المحاصرين في قرية أوكرانية واقعة على خط النار قرب حدود بيلاروسيا.

وأكد والد كريم وأمير، إن الشاب المصري قطع 500 كيلومتر متجاوزاً خطوط تماس خطرة وطويلة، ونجح بالوصول إليهما تمهيداً لنقلهما إلى أقرب مدينة آمنة.

وعن أخر تطورات الأزمة الأوكرانية الروسية، وصل منذ قليل، الوفدان الروسي والأوكراني إلى بيلاوسيا لبدء الجولة الثالثة من المفاوضات بين البلدين.

قالت الرئاسة الروسية "الكرملين"، إن تنفيذ أوكرانيا للشروط الروسية سيؤدي لوقف الحرب فورا، مشددة على أن القوات الروسية ستعمل على نزع السلاح من أوكرانيا، وأنه على أوكرانيا تعديل دستورها وعدم الانضمام إلى كتل.


وتدخل اليوم الإثنين، الحرب الروسية الأوكرانية، يومها الحادي عشر على التوالي، بعد أن أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تنفيذ عمليات عسكرية على الأراضي الأوكرانية، صباح يوم 24 فبراير الماضي.

وفرضت دول أوروبية وغربية وأمريكية، عقوبات اقتصادية ضخمة على روسيا واستهدفت تلك العقوبات أيضا قيادات موسكو على رأسهم الرئيس فلاديمير بوتين ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

وقال بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، إن روسيا زادت من أعمالها العدائية في أوكرانيا وتهاجم الأراضى الأوكرانية بشكل عشوائي، متابعا: “سنقوم برعاية عدد من الأوكرانيين الهاربين من الحرب”.