رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مالي: الجيش يعلن مقتل 9 مسلحين من 3 جنسيات

نشر
الجيش الموريتاني
الجيش الموريتاني

أعلن الجيش المالي مقتل 9 مسلحين في منطقة "موندورو"، حيث تعرض قبل أيام لأكثر هجوم دموية منذ أشهر، قتل وجرح على إثره عشرات الجنود الماليين.

وبحسب بيان للقوات المسلحة المالية، “أن اثنين من المسلحين القتلى بوركينيا الجنسية، و4 من النيجر، فيما ينتمي 3 المتبقون لمالي”.

وفي إطار مواصلة وحدات القوات المسلحة، اعتبر البيان أن عملية مقتل المسلحين التسعة، تأتي كـ"تعزيز رد فعلها القوي" ضد الجماعات المسلحة.

 

وأكدت قيادة الجيش المالي أن "هذه الدينامية الهجومية ستتواصل، ولن تدخر القوات المسلحة المالية أي جهد لاستعادة السلام والأمن في جميع أنحاء التراب الوطني".

 

وقبل أيام، تعرض الجيش المالي لهجوم على معسكر "موندورو" قرب الحدود مع بوركينافاسو، وخلف ما لا يقل عن 60 قتيلا وجريحا، وعلى إثره أعلنت الرئاسة المالية الحداد 3 أيام.

 

أعلن الجيش المالي خلال هذا الهجوم، مقتل 68 على الأقل من المسلحين، الذي لم تتبناه بعد أي من الجماعات المسلحة الناشطة في المنطقة.

 

أخبار أخرى

الأمن الموريتاني يعتقل أحد الفارين في قضية تهريب مخدرات

الأمن الموريتاني

الأمن الموريتاني

أعلنت إدارة الأمن الوطني في موريتانيا، الأحد، اعتقال أحد المتابعين قضائيا في قضية تهريب المخدرات بعد فراره من السجن الشهر الماضي.

وأوضحت إدارة الأمن، أن المتهم الذي يدعى عمر ولد ولد أحمد ولد سيدي محمد تم اعتقاله وجلبه إلى العاصمة نواكشوط، صباح اليوم.
 

وقالت إدارة الأمن، إن عملية البحث والتحري التي قامت بها الشرطة لتتبع خيوط فرار سجينين متابعين قضائيا بتهمة “تهريب المخدرات” قادت إلى تحديد مكان واحد منهم خارج البلاد، واعتقاله.

وكان سجينان متهمان ب”تهريب المخدرات” قد فرا من سجن مؤقت في ولاية نواكشوط الشمالية مخصص للحجر الصحي ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة لمكافحة فيروس كورونا المستجد.
 

وأكدت إدارة الأمن أن “الجهود المتواصلة لتحديد مكان تواجد السجين الثاني وإعادته إلى السجن في القريب العاجل”.

الصحة في موريتانيا

أعلنت وزارة الصحة في موريتانيا، اليوم الأحد، تسجيل ثلاث إصابات بفيروس كورونا، خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة. 

الوزارة في النشرة اليومية عن الوضعية الوبائية في البلد، قالت إنها سجلت أربع حالات شفاء جديدة. 

وتوصلت الوزارة لهذه النتيجة بعد إجراء 1321 فحصا، منها 940 فحصا سريعا 381 فحصا مخبريا، كلها للمتابعة