رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا : مقتل شخصين جراء غارات إسرائيلية استهدفت دمشق

نشر
الأمصار

لقي شخصان مصرعهما، فجر اليوم الاثنين، جراء غارات إسرائيلية استهدفت بعض النقاط في محيط العاصمة السورية دمشق.
وبحسب التلفزيون السوري: "تصدت وسائط الدفاع الجوي السوري لغارات إسرائيلية جوية استهدفت المنطقة الجنوبية بسوريا".
وقال مصدر عسكري سوري: "حوالي الساعة الخامسة من فجر اليوم الاثنين، نفذ الجيش الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه جنوب بيروت مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، و تصدت وسائط دفاعنا الجوي للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت معظمها، ما أدى إلى مقتل مدنيين ووقوع بعض الخسائر المادية".
 وكان الجيش الإسرائيلي قد استهدف منتصف شباط الماضي، بعض النقاط في محيط بلدة زاكية جنوب دمشق بصواريخ أرض - أرض، أطلقها من الجولان المحتل.
ولم يتسن معرفة نتائج الانفجار وما إذا تسبب بوقوع إصابات بشرية في صفوف قوات الاحتلال الامريكي والمسحلين المولين لها من تنظيم "قسد".

ويواصل الجيش الأمريكي مشاركته في تجارة النفط المسروق الذي يتم نهبه من الأراضي المحتلة شمال شرقي سوريا، وينشط ضباطه وجنوده في تنظيم تصدير النفط السوري المسروق عبر المعابر اللاشرعية شمال وشمال شرقي سوريا نحو الأسواق القريبة كـ (كردستان العراق) ووجهات أخرى منها منطقة إدلب التي يحتلها تنظيم (جبهة النصرة) الإرهابي (المحظور في روسيا)، في حين تعاني سوريا عموما أزمة محروقات خانقة جراء الحصار الاقتصادي على البلاد.

وخلال السنوات الأخيرة، واظبت القوات الجوية الروسية على تدمير قوافل النفط السوري المسروق من حقول شرقي سوريا.

وفي 28 فبراير/ شباط شن المسلحون الموالون للجيش الأمريكي حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مدينة منبج وريفها شمال شرقي محافظة حلب استهدفت العشرات من أبناء القبائل العربية بينهم عدد من الوجهاء والشيوخ، وذلك على خلفية انخراط المئات من أبناء القبائل العربية في عمليات التسوية التي تجريها الدولة السورية.

حملات إعتقال مداهمات 

انفجار في سوريا 

وقالت مصادر عشائرية إن مسلحي تنظيم "قسد" الموالي للجيش الأمريكي شنوا خلال اليومين الماضيين حملات اعتقال ومداهمات واسعة بحق أبناء القبائل العربية في مدينة منبج وريفها شمال شرقي حلب واعتقلوا العشرات بينهم عدد من الوجهاء والشيوخ.

وتابعت المصادر أن مسلحي تنظيم "قسد" داهموا العشرات من المنازل في أحياء مدينة منبج وعدد كبير من القرى و البلدات في ريفها، وأقدموا على اعتقال أكثر من 60 شخصاً من أبناء القبائل العربية الذين قاموا بتسوية أوضاعهم الأمنية مع السلطات السورية في مركز التسوية في منطقة مسكنة بينهم ثلاثة من وجهاء القبائل والعشائر الذين شجعوا على الالتحاق بالتسويات.

وبينت المصادر أن تنظيم "قسد" اعتقل عدد من الوجهاء و الشيوخ أبرزهم الشيخ فهد الشلاش من عشيرة الغنايم و عبيد الحمام من عشيرة بني سعيد ويحيى الحمد الحمصي أحد وجهاء قبيلة البكارة بريف محافظة حلب واقتادوهم إلى جهة مجهولة.