رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. استهداف منزل بقنبلة يدوية في ذي قار

نشر
العراق
العراق

أعلن مصدر أمني، اليوم الاثنين، أنه تم استهداف منزل مواطن بقنبلة يدوية في ذي قار بالعراق.

وقال المصدر، إن "مسلحين مجهولين هاجموا برمانة يدوية منزل مواطن في ناحية العكيكة بذي قار، ما أسفر عن أضرار مادية بواجهة المنزل والسياج الخارجي".


وأضاف، أن "هذا الاستهداف هو سلسلة لهجمات استهدفت منازل المواطنين في المحافظة".

 

أخبار ذات صلة

العراق.. حريق يلتهم عدد من الخيم بمخيم جم مشكو للنازحين في زاخو

أعلنت مفوضية حقوق الإنسان في العراق، الأحد، عن إندلاع حريق يلتهم عدد من الخيم بمخيم جم مشكو للنازحين في مدينة زاخو.

وقبل ذلك، أعلنت مفوضية حقوق الإنسان، عن اندلاع حريق في 10 خيام في مخيم جمشكو للنازحين في قضاء زاخو بمحافظة دهوك، مشيرة إلى أن هذا الحريق هو الثالث خلال الشهرين الماضيين.

وقال عضو المفوضية فاضل الغراوي، في بيان، إن "حريقا نشب في مخيم جمشكو للنازحين في محافظة دهوك بسبب تماس كهربائي أدى إلى احتراق عشرة خيام للنازحين".

وأكد فاضل الغراوي أنه لم تسجل أي أضرار بشرية في الحادث.

وأضاف أن "هذا الحريق هو الثالث خلال الشهرين الماضيين حيث نشب حريقان في مخيم كبرتو أدى إلى احتراق 5 خيام في الحادث الأول و7 خيام في الحادث الثاني حيث تمت السيطرة على الحريق من قبل فرق الدفاع المدني في دهوك وتم نقل العوائل الذين تعرضت خيمهم للضرر إلى خيم جديدة". 

وتابع قائلا إن "تكرار الحرائق واستمرار المعاناة الإنسانية للنازحين، وإصابة عدد منهم بفيروس كورونا، وقلة المساعدات المقدمة لهم، يدعونا إلى مطالبة الحكومة بغلق كافة المخيمات وإعادة النازحين طوعا إلى مناطقهم وتقديم كافة المساعدات لهم".

حريق يلتهم خيام نازحين ايزيديين في دهوك

وقبل ذلك التهمت النيران، عدداً من خيام النازحين الايزيديين القاطنين في مخيم “جم مشكو” بقضاء زاخو في محافظة دهوك بإقليم كوردستان.

إندلاع حريق يلتهم عدد من الخيم بمخيم جم مشكو

وقال كاروان زكي مسؤول إعلام دائرة الهجرة والمهجرين بدهوك، في تصريح صحفي، إن “حريقاً اندلع في مخيم جم مشكو، ما أدى الى احتراق ٧ خيام وإلحاق أضرار مادية بممتلكات النازحين”.

وأضاف أن “فرق الدفاع المدني تمكنت من اخماد الحريق”، مشيرا إلى أن “دائرة الهجرة ستقوم بتعويض العائلات المتضررة وذلك بتوزيع خيام جديدة وكذلك مستلزمات منزلية”.

أخبار أخري..

العراق.. الكاظمي يوجه بأهمية تأمين الخزين الاستراتيجي للمواد الغذائية الأساسية.

وجه رئيس مجلس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، الأحد، بتأمين الخزين الاستراتيجي للمواد الغذائية الأساسية.
وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "الكاظمي، ترأس اجتماعاً طارئاً خصص لمناقشة الأمن الغذائي في البلاد وارتفاع أسعار السلع والمواد الغذائية في الأسواق، بحضور وزراء المالية، والخارجية، والتخطيط، والتجارة، والزراعة، والموارد المائية، والصناعة، والأمين العام لمجلس الوزراء، وعدد من المستشارين".