رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير خارجية إسرائيل يلتقي نظيره الأمريكي غداً في لاتفيا

نشر
وزير خارجية إسرائيل
وزير خارجية إسرائيل يلتقي نظيره الأميركي غداً في لاتفيا

أعلنت وسائل إعلام أمريكية، الأحد، أن وزير خارجية إسرائيل أفيجدور ليبرمان يلتقي بنظيره الأميركي أنتوني بلينكن غداً في لاتفيا.

وزير خارجية إسرائيل يلتقي بنظيره الأمريكي في روما

وقبل ذلك، قالت وسائل إعلام عبرية، إن وزير الخارجية الإسرائيلي سيلتقي بنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، الأحد المقبل في العاصمة الإيطالية روما.

وأفاد موقع "واللا" بأنه "من المقرر أن يقوم لابيد بزيارة خاطفة إلى روما، الأحد، للقاء وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن".

وزير خارجية إسرائيل يلتقي نظيره الأميركي غداً في لاتفيا

وأوضح أن هذه ستكون الزيارة الأولى للابيد منذ توليه مهام منصبه وزير للخارجية في 13 من الشهر الجاري.

وقبل نحو أسبوع، تحدث بلينكن لأول مرة هاتفياً، بحيث قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية في بيان آنذاك، إن وزيري الخارجية بحثا خلال المحادثة "ضرورة تحسين العلاقات بين إسرائيل والفلسطينيين بطرق عملية، كما تطرقا إلى فرص تعميق جهود التطبيع، فضلا عن قضايا الأمن الإقليمي، بما في ذلك إيران".

وزير الخارجية الأمريكي يلتقي نظيره الإسرائيلي في واشنطن

والتقى وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، في واشنطن، بنظيره الإسرائيلي، رئيس الوزراء المناوب، يائير لبيد، الذي يقوم بأول زيارة رسمية له إلى واشنطن.
وجاء في بيان صدر عن الخارجية الأمريكية: "ناقش الوزيران مجموعة من القضايا بما في ذلك إيران وسوريا والصين، كما ناقشا فرص تعزيز جهود التطبيع الإقليمي وكذلك التعاون في مجال الطاقة والاقتصاد".

وأضاف البيان: "جدد الوزير الأمريكي دعم الإدارة للإجراءات التي تعزز آفاق حل الدولتين وتحسن حياة الفلسطينيين والإسرائيليين بشكل ملموس، كما شدد الوزير على أن الولايات المتحدة لا تزال تتمسك بأمن إسرائيل".

وفي ذات السياق، قالت ‏مفوضية حقوق الإنسان، أنه قد قتل 364 مدنياً وإصابة 750 منذ بدء الحرب في أوكرانيا، مضيفا أن الخسائر المدنية في أوكرانيا أكبر بكثير بسبب تأخر وصول المعلومات.

وتابعت ‏مفوضية حقوق الإنسان، أن معظم الخسائر المدنية بأوكرانيا ناجمة عن قصف مدفعي وصاروخي.

أنتوني بلينكن

أخبار أخري..

‏بلينكن: لدينا أدلة على ارتكاب روسيا جرائم حرب في أوكرانيا

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الأحد، أننا لدينا أدلة على ارتكاب روسيا جرائم حرب في أوكرانيا، مضيفاً أن أمريكا لديها أدلة موثوقة على استهداف روسيا للمدنيين بأوكرانيا.

وتابع ‏بلينكن: سوف نبحث مع أوروبا إمكانية حظر النفط والغاز من روسيا، مشيرًا إلى أن ما يقوم به بوتين تهديد للسلم العالمي.