رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفاة السفير الهندي لدي فلسطين داخل شقته

نشر
الأمصار

أكدت وزارة الخارجية الفلسطينية مساء يوم الأحد، أنها تلقت ببالغ الذهول والصدمة نبأ وفاة سفير جمهورية الهند لدى دولة فلسطين موكول آريا.

وقالت الخارجية الفلسطينية في بيان بهذه المناسبة الحزينة يتوجه الوزير الدكتور رياض المالكي بخالص التعازي القلبية الحارة وصادق المواساة إلى نظيره وزير خارجية جمهورية الهند سوبرأمانيام حايشنكر ومن خلاله إلى الحكومة الهندية الصديقة وعائلة السفير آريا وذويه.

وعبرت، عن بالغ الحزن والخسارة والالم بوفاة السفير آريا.

 وتجري في هذا الإطار، وزارة الخارجية اتصالاتها الرسمية مع الخارجية الهندية لاتمام ترتيبات نقل جثمان السفير الفقيد الى جمهورية الهند لمواراته الثرى.  

وفور وصول هذا الخبر الأليم، صدرت تعليمات فورية من الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية،  لكافة العناصر الأمنية والشرطية والنياية العامة بالاضافة لوزارة الصحة والطب الشرعي، بالانتقال الفوري لمكان اقامة السفير الهندي، للوقوف عن كثب على حالة الوفاة.

وأشارت، إلى أن كافة الجهات على أتم الجاهزية لعمل ما هو مطلوب منها في مثل هذه الظروف الصعبة والطارئة.

أخبار أخري..

اشتية يستقبل السفير الهندي الجديد في فلسطين

وقبل ذلك، استقبل رئيس الوزراء محمد اشتية، بمكتبه في مدينة رام الله، سفير الهند الجديد لدى دولة فلسطين موكول آريا، لمناسبة تسلمه مهام عمله، حيث تمنى له التوفيق في مهامه، ووضعه في صورة المستجدات السياسية والاقتصادية. 

وشدد اشتية على متانة العلاقات التاريخية بين الهند وفلسطين، معربا عن التضامن التام مع الهند وتعازيه الحارة بضحايا فيروس كورونا فيها، متمنيا أن تتخطى الهند الموجة الخطيرة التي تمر بها ويتخطى العالم بأجمعه هذه الجائحة.

كما بحث رئيس الوزراء مع آريا مشاريع الهند في فلسطين شاكرا الدعم الهندي المتواصل على جميع المستويات.

 

السفير الهندي لمناسبة الاحتفال بمرور 75 عاما على استقلال بلاده: شركاء موثوقون لمسيرة نعتز بها

وكتب سفير جمهورية الهند لدى فلسطين مكل آريا مقالا لمناسبة الاحتفال بمرور 75 عاما على استقلال بلاده، بعنوان: "شركاء موثوقون لمسيرة نعتز بها"، هذا نصه:

الخامس عشر من أغسطس هو علامة فارقة في تاريخ الهند، ففي مثل هذا اليوم قبل 75 عامًا، عانقت رايتنا الوطنية سماءنا، معلنة انتهاء الاحتلال الأجنبي وبداية فجر جديد: فجر الكرامة وتقرير المصير والسيادة.