رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصفاقسي يفوز على الترجي ويطارده على صدارة الدوري التونسي

نشر
الصفاقسي ضد الترجي
الصفاقسي ضد الترجي

حقق فريق الصفاقسي التونسي فوز ثمين على حساب ضيفه فريق الترجى، في "كلاسيكو تونس" ، بهدف دون مقابل، ضمن المباراة المؤجلة بينهما من الجولة 9 للمجموعة الأولى في الدوري التونسي الممتاز للموسم الحالي 2021 / 2022.

وسجل أيمن الحرزي هدف أصحاب الأرض الوحيد فى الدقيقة  12 من ضربة جزاء.

وقفز الصفاقسي إلى وصافة المجموعة الأولى برصيد 16 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن المتصدر الترجى ليلاحقه على صدارة المجموعة .

وتلقى فريق العاصمة التونسية متصدر المجموعة الأولى بـ17 نقطة، خسارة من نادي الجنوب الذى قفز من المركز الرابع للوصافة.

وجاء تشكيل الترجي الرياضي الرسمي:

حراسة المرمى: بن شريفية

الدفاع: شتي – عمامو – توقاي – مشموم

الوسط: الشعلالي – كوليبالي – بن رمضان

الهجوم : ايوالا – مرزوقي – العرفاوي

بينما جاء تشكيل النادي الصفاقسي الرسمي

حراسة المرمى: دحمان

الدفاع: الزموري – محمود – النصراوي – دجدوج

الوسط: رياح – همامي – أنس الشبل

الهجوم: حرزي – حسين علي – شواط.

وبعد خسارة اليوم يعانى فريق العاصمة ، حيث تعادل بطل أفريقيا في 4 مناسبات في آخر 3 مباريات لعبها تباعا أمام بلوزداد الجزائري (1-1)  والنجم الساحلي (0-0) وأمل حمام سوسة (0-0) وخسر اليوم كذلك أمام الصفاقسي .

وبذلك الفوز، يتصدر الترجي جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 17 نقطة متفوقاً بفارقنقطة وحيدة عن الصفاقسي صاحب المركز الثاني من تسع مباريات لكل منهما من منافسات المجموعة الأولى.

ويتوقع أن تكون المواجهة قوية وحماسية بين الفريقين إذ يسعى كل منهما لتحقيق انتصاره الأول في أربع مباريات متتالية في جميع المسابقات.

وكان الترجي سقط في فخ التعادل في 3 مباريات متتالية أمام شباب بلوزداد الجزائري والنجم الساحلي ببطولة دوري أبطال أفريقيا وأمل حمام سوسة بالجولة السابقة من الدوري المحلي.

أيضًا يعاني الصفاقسي من سوء النتائج بعد أن مني بثلاث هزائم متتالية ضد أهلي طرابلس الليبي وبيراميدز المصري بكأس الاتحاد الأفريقي ونجم المتلوي بالدوري المحلي.

ويتطلع الصفاقسي بقيادة المدرب البرتغالي جورجي كوستا لتحقيق الفوز على غريمه اللدود وحصد العلامة كاملة ومصالحة جماهيره الغاضبة من تراجع مستواه ونتائجه.

ويأمل الصفاقسي في تجاوز آثار أزمته المالية لأن خسارة جديدة قد تعقد مهمته في التأهل إلى المرحلة الثانية من مسابقة الدوري المقامة هذا الموسم بنظام المجموعتين.

لكن مهمته لن تكون سهلة أمام ضيفه الساعي بدوره للعودة إلى طريق الانتصارات وإحكام قبضته على صدارة المجموعة.

ويحتاج فريق المدرب راضي الجعايدي إلى استعادة فاعليته الهجومية المفقودة في المباريات السابقة.

ويستعيد الترجي جهود المدافعين عبد القادر بدران ومحمد أمين بن حميدة بعد تعافيهما من الإصابة بينما يغيب قائده خليل شمام بسبب إصابة في الرأس.

نظام الدوري التونسي:


ويقام الدوري التونسي هذا الموسم بنظام المجموعتين ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة إلى مرحلة المنافسة على اللقب.