رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التشكيل المتوقع لبرشلونة في مواجهة إلتشي بالدوري الإسباني

نشر
التشكيل المتوقع لبرشلونة
التشكيل المتوقع لبرشلونة في مواجهة إلتشي بالدوري الإسباني

يحل فريق برشلونة ضيفًا ثقيلًا على نظيره فريق إلتشي، اليوم الأحد، على ملعب مانويل مارتينيز فاليرو، ضمن منافسات الجولة الــ27 من مسابقة الدوري الإسباني للموسم الكروي الحالي 2021-2022.

ومن المقرر أن يواجه فريق برشلونة نظيره فريق إلتشي، في تمام الساعة الخامسة والربع مساءً بتوقيت القاهرة والسادسة والربع مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والسابعة والربع مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، وسيتم بث المباراة على قنوات بي إن سبورتس.

برشلونة ضيفًا ثقيلًا

ومن المتوقع أن يبدأ برشلونة المباراة بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: 

أندري تير شتيجن.

الدفاع: 

داني ألفيس - رونالد أراوخو - جيرارد بيكيه - جوردي ألبا.

الوسط: 

فرينكي دي يونج - سيرجيو بوسكيتس - بيدري.

الهجوم: 

أداما تراوري - بيير إيميريك أوباميانج - فيران توريس.

بيدري

ويمكن القول بأن برشلونة قد بدأ بالفعل في التعافي من الخيبة التي كان يعيشها في الدوري وفي المسابقات الدولية، وكان برشلونة قد بدأ هذا الموسم بشكل مزري ولم يتمكن من عبور مجموعات دوري أبطال أوروبا ولم يتمكن في بداية الدوري من إدراك أي من المراكز الأربعة الأولى. 

أحدث تشافي هيرنانديز طفرة كبيرة فى أداء برشلونة، بفضل خططة الفنية ونجاحه فى تشكيل فريق جديد بطموحات هجومية على مرمى المنافسين، بعد ضم الثنائي إيميريك أوباميانج وأداما ترواري.

وحصل تشافي على ثقة إدارة برشلونة، بعد أن قفز بالفريق للمركز الرابع بجدول مسابقة الدوري الإسباني، بالإضافة إلى التأهل لثمن نهائي بطولة الدوري الأوروبي بعد الإطاحة بفريق نابولي، وانتظار جالاتا سراي المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري مصطفي محمد.

ويخوض تشافي مدرب برشلونة مباراة إلتشي بهدف تحقيق النقاط الثلاث، خاصة فى ظل الصراع الشرس مع أتلتيكو مدريد على المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا الموسم القادم.

ترتيب برشلونة

ويحتل فريق برشلونة المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 45 نقطة محققًا الفوز في 12 مباراة، وتعادل في 9 لقاءات وتلقى هزيمة في 4 مباريات، بينما يوجد فريق إلتشي في المركز 13 بجدول ترتيب الدوري الإسباني، برصيد 29 نقطة بعدما فاز في 7 مباريات وتعادل في 8 لقاءات وخسر في 11 مباراة.

تصريحات تشافي عن مباراة برشلونة وإلتشي

وقال ‏تشافي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: إلتشي فريق يعتمد على مهاجمين، ويلعب على العرضيات، لقد عقدوا الأمور علينا كثيرًا في مباراة الدور الأول على ملعب الكامب نو.

وعن صفقة بابلو توري: لقد كنا نتابعه منذ فترة، ورأيته يلعب، بالنسبة لي هو موهبة عظيمة، يستطيع اللعب في العمق وفي الجناح ويمتلك تمريرات رائعة، ويسجل أيضًا، ويسدد ضربات الترجيح، إنه يمتلك المقومات للعب لنادي برشلونة.