رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في القدس

نشر
الأمصار

استشهد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأحد، قرب باب حطة شمال المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة.
وأكد شهود عيان لمراسل (بترا) في رام الله، أن قوات الاحتلال أطلقت النار على المقدسي بزعم تنفيذه عملية طعن أدت الى اصابة جنديين اسرائيليين بجروح مختلفة.
وأضافوا، أن قوات الاحتلال استنفرت في محيط البلدة القديمة بالقدس وأغلقت جميع مداخلها ونصبت حواجز عسكرية وأعاقت خروج المصلين من محيط المسجد الأقصى المبارك بعد أدائهم صلاة الفجر.

وعلي صعيد آخر، أقدم مستوطنون إسرائيليون، على اقتلاع وتكسير 300 شجرة زيتون ولوز في أراضي مواطنين فلسطينيين ببلدة يطا، جنوب الخليل بالضفة الغربية.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا عن منسق اللجان الشعبية والوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور أن مستوطني "ماعون" و"حافات ماعون"، قاموا باقتلاع وتكسير 300 شجرة زيتون ولوز، من منطقة "خلال العدرة" الواقعة شرق يطا.
وأوضح أن المستوطنين أطلقوا ماشيتهم في أرض مملوكة لعائلة الشواهين، لافتا إلى أن هذه الأرض تبلغ مساحتها 5 دونمات ومزروعة بالمحاصيل الشتوية وهو ما تسبب في تلفها.
واتهم الجبور، القوات الإسرائيلية بتوفير الحماية للمستوطنين أثناء تواجدهم في أراضي المواطنين واعتقلت موسى حسن الشواهين البالغ من العمر 45 عاما.
واندلعت مواجهات بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.

أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص المطاطي وبقنابل الغاز المسيل للدموع خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في محافظات الخليل وبيت لحم ونابلس وقلقيلية بالضفة الغربية.

وقالت مصادر بمحافظة الخليل الواقعة جنوب الضفة، إن عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق خلال مواجهات عقب صلاة الجمعة مع قوات الاحتلال في باب الزاوية وشارع الشهداء بوسط مدينة الخليل.

وقد أطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع لقمع مسيرة منددة بتوسيع الحاجز العسكرى المقام على مدخل شارع الشهداء.

يأتي ذلك على غرار، ما قامت به قوات الاحتلال، أمس الخميس، بتوسيع محيط الحاجز العسكري، بنقل المكعبات الأسمنتية مسافة 50 مترًا باتجاه منطقة باب الزاوية، بهدف زيادة معاناة المواطنين وتضييق الخناق عليهم فى تلك المنطقة الحيوية، التى تمثل مركزًا تجاريًا يقصده الآلاف من داخل المحافظة وخارجها.