رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يتابع التحضيرات لاستضافة مصر القمة العالمية للمناخ

نشر
الأمصار

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء، للإعداد والتحضير لاستضافة مصر القمة العالمية للمناخ COP27 في شهر نوفمبر القادم بشرم الشيخ.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الاجتماع مع  الرئيس عبد الفتاح السيسي  تناول "متابعة أعمال اللجنة الوزارية العليا للإعداد والتحضير لاستضافة مصر القمة العالمية للمناخ COP27 في شهر نوفمبر القادم بشرم الشيخ".ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوفير كافة الموارد المالية اللازمة لتجهيز مدينة شرم الشيخ على أعلى مستوى؟

 وتتضمن الإجتماع مع  الرئيس عبد الفتاح السيسي مواصلة الجهات المعنية المختلفة تعزيز جهودها لاستضافة وإخراج القمة العالمية للمناخ العالمي على نحو يعكس مكانة مصر الإقليمية والدولية، سواء على مستوى التنظيم والاستضافة، أو على مستوى الشق الفنى والموضوعي في القمة العالمية للمناخ.

وناقش الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يتعلق بجهود الدولة الضخمة لتحقيق التحول الأخضر وحماية البيئة وزيادة استخدامات الطاقة النظيفة من خلال المشروعات القومية المختلفة المتعلقة بالغاز الطبيعي والكهرباء والطاقة الشمسية وطاقة الرياح والهيدروجين الأخضر ووسائل النقل الصديقة للبيئة.

 

 

مصر والسعودية

 

وقع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات بمصر مذكرة تفاهم مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية بشأن التعاون وتبادُل الخبرات في مجال المدن الذكية وإدارة الطيف الترددي، وبناء القدرات البشرية في مجال التحول الرقمي.

جاء التوقيع بحضور كل من المهندس حسام الجمل الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والدكتور محمد التميمي محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، والسفير أحمد إيهاب جمال الدين مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، والسفير عبد العزيز الواصل المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة في جنيف.

يأتي ذلك متماشيا مع سياسة الدولة  المصرية في دعم عملية التحول الرقمي والارتقاء بالخدمات المتعلقة بها، وتعزيز البيئة التنافسية الجاذبة للاستثمار بسوق الاتصالات المصري، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الدولي بين جمهورية مصر العربية والمملكة العربية السعودية وبالأخص في مجال تنظيم الاتصالات

 

وقد تضمنت بنود المذكرة تنسيق العديد من الأمور الفنية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتبادُل الخبرات في الأمور المتعلقة بإدارة الطيف الترددي والترقيم وجودة الخدمات.

كما اتفقا الطرفان من خلال مذكرة التفاهم على تبادُل الخبرات والمعرفة بين الجانبين وتحقيق مصالح البلديّن على الصعيديّن الدولي والإقليمي، وإجراء خدمات استشارية في مجالات تنمية وإدارة الموارد البشرية والتخطيط الاستراتيجي، وتنسيق الفعاليات المشتركة كالاجتماعات والمؤتمرات، وتصميم برامج تدريبية وورش عمل للطرفين.