رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لبنان.. مجلس الوزراء يحصن مرسوم المساعدة الاجتماعية بحضور العمل 3 أيام أسبوعيًا

نشر
 مجلس الوزراء اللبناني
مجلس الوزراء اللبناني

قرر مجلس الوزراء اللبناني برئاسة رئيس الوزراء نجيب ميقاتي في جلسته التي عقدت، أمس، تحصين مرسوم  المساعدة الاجتماعية المؤقتة بحضور العمل 3 أيام أسبوعياً.

وتمت الموافقة خلال المرسوم على ما يلي:

أولا: تعديل المادة الثامنة من المرسوم رقم 8406 تاريخ 19/10/2021 الممدد بالمرسوم رقم 8845 تاريخ 25/2/2022 (تمديد إعلان التعبئة العامة) لجهة تحديد الوزارات والإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات نسبة حضور الموظفين بـ3 أيام أسبوعياً كحدّ أدنى بدلاً من 66% من العدد الاجمالي للموظفين، والباقي دون تعديل.

ثانيا: تعديل الفقرة الأولى من المادة الأولى من المرسوم رقم 8838 تاريخ 22/2/2022 (إعطاء مساعدة اجتماعية مؤقتة على سبيل التسوية لجميع العاملين في القطاع العام مهما كانت مسمياتهم الوظيفية والمتعاقدين الذين يستفيدون من معاش تقاعدي ابتداء من 1/1/2022 وذلك لحين إقرار مشروع الموازنة العام لعام 2022 لجهة إعطاء (على سبيل التسوية) العاملون في القطاع العام الذي يلتزمون واعتباراً من تاريخه بالحضور 3 أيام اسبوعياً بدلاً من الحضور في الدوام الرسمي العادي والباقي دون تعديل.

ثالثا: اتخاذ الاجراءات اللازمة في سبيل تمديد حالة التعبئة العامة الذي يسمح بتعديل نسبة حضور الموظفين على النحو المبين أعلاه.

 

أخبار أخرى

لبنان.. مجلس الوزراء يقر تأجيل الانتخابات البلدية بسبب عدم الجهوزية المادية والبشرية

علن وزير الإعلام بالوكالة في لبنان عباس الحلبي، أن “المجلس أقر تأجيل الانتخابات البلدية بسبب عدم الجهوزية المادية والبشرية لذلك، واقترح إجراءها في 31 أيار 2023 على أن يُحال هذا الاقتراح على مجلس النواب الذي هو سيد نفسه ويتخذ القرار المناسب”.

 

جاء ذلك بعد انتهاء جلسة مجلس الوزراء اليوم الجمعة.

وأعلن الحلبي فيما يتعلق بـ”الميغاسنتر” “تأجيل البحث به إلى الجلسة المقبلة، التي تم تحديدها يوم الخميس المقبل في قصر بعبدا”.

 وأضاف أن "المجلس قرر تشكيل لجنة مؤلفة من وزراء العدل والثقافة والداخلية والمال والسياحة والاتصالات والتربية لتقديم تصور عن الميغاسنتر يبحث في الجلسة المقبلة”.

وفي سياق أخر، أشار الحلبي إلى أنه “تم تكليف مجلس الإنماء والإعمار إعداد دراسة تفصيلية تبين مدى أهمية مشروع سد بسري والحالة التي وصل إليها واقتراح الحلول العملية والتقنية لها”.

 

أخبار أخرى

لبنان.. سعد الحريرى يقبل استقالة نائب رئيس تيار المستقبل

تقدم الدكتور مصطفى علوش، باستقالته من تيار المستقبل، في اتصال أجراه مع الرئيس سعد الحريري.

علوش

 قرر الحريري اعتبار الاستقالة نافذة وأودع القرار الأمانة العامة للعمل بموجبها.

وتقر استقالة علوش، بتحرره من أي التزامات تنظيمية، وله الحق الكامل أن يسلك الطريق الذي يراه مناسباً سواء في الانتخابات أو سواها.

يناير الماضي، أعلن سعد الحريرى تعليق عمل علوش بالسياسة بالإضافة إلى تعليق العمل السياسي لتيار المستقبل وعدم خوض الانتخابات البرلمانية المقررة في 15 مايو المقبل.