رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الأوكراني: استهداف الروس للمدنيين بالقنابل العنقودية جريمة حرب

نشر
الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني

قال الجيش الأوكراني، إن استهداف الروس للمدنيين بالقنابل العنقودية جريمة حرب، مؤكداً أن روسيا قامت بضرب بوكروفسك بقنابل عنقودية.
وفي ذات السياق، نفى الكرملين ما تم الاعلان عنه من جانب الجيش الأوكراني، باستخدام القنابل العنقودية من قبل الجيش الروسي ضد المدنيين.

أخبار أخرى..

زيلينيسكي: طالبنا في جلسة مجلس الأمن بإغلاق المجال الجوي فوق أوكرانيا 

 

أكد الرئيس الأوكراني فولودمير زيلينيسكي، على المطالبة خلال جلسة مجلس الأمن، بإغلاق المجال الجوي فوق أوكرانيا وإطلاق عملية لحفظ السلام.

‏‎وأوضح زيلينيسكي، أن الناتو أعطى اليوم ضوءا أخضر لموسكو لمواصلة الضربات على المدن والقرى الأوكرانية.

وفي ذات السياق، أتهم ‏الرئيس الأوكراني فولودمير زيلينيسكي، الجمعة، روسيا بتعمد استهداف البنى التحتية والمناطق السكنية في بلاده، مضيفاً أن حظر الطيران سيمنع روسيا من تدمير المنشآت النووية.

وفي ذات السياق، قالت منظمة ‏‏الصليب الأحمر، على أطراف النزاع في أوكرانيا تجنب استهداف المدنيين، مضيفا أن أوكرانيا تشهد أزمة إنسانية مدمرة.

الصليب الأحمر

‏الرئيس الأوكراني: على العالم التوحد من أجل دعم أوكرانيا

قال فولودمير زيلينيسكي ‏الرئيس الأوكراني، الخميس، خلال مؤتمر صحفي، إنه على العالم التوحد من أجل دعم أوكرانيا، مضيفاً أن  القصف الروسي يستهدف المدنيين وحتى الكنائس وإذا تم إنهاء وجودنا فروسيا ستكمل حتى تصل جدار برلين.

وتابع زيلينيسكي:  على العالم التوحد من أجل دعم أوكرانيا ونحن نحتاج إلى ضمانات أمنية وقلت هذا منذ البداية وليس لي الحق بالخوف على نفسي وأخشى على عائلتي.

وأكمل ‏الرئيس الأوكراني، أن الدفاع عن وطننا هو واجب علينا، مضيفا أنا لا أجيد إطلاق النار وأرغب بالسلام.

وأشار زيلينيسكي، أن ما تقوم به بلاده هو الدفاع عن نفسها وأن استمرار تصرفات روسيا بهذا الشكل يعني نهاية العالم.

وأضاف ‏الرئيس الأوكراني، نحن نريد الدفاع عن حريتنا ولا نسعى لقتل الجنود الروس والجيش الروسي تعرض لخسائر بشرية كبيرة وهو أكبر مننا بكثير.

وأكد زيلينيسكي، نحن نريد الحفاظ على بلادنا وألا يتم تدميرها ولا أريد أن تصبح أوكرانيا مجرد تاريخ، مشيراً إلى أنه نحن  الأوكرانين طلبنا من الغرب تزويدنا بطائرات مقاتلة ولا استجابة حتى الآن.

وطالب ‏الرئيس الأوكراني، بمنطقة حظر طيران لتفادي سقوط المزيد من المدنيين.

الرئيس الأوكراني

الرئيس الأوكراني: خطوط الدفاع صامدة ونحصل يوميًا على أسلحة من حلفائنا

وفي نفس اليوم، أوضح الرئيس الأوكراني، فولودمير زيلينسكي، أن الحلفاء الدوليين لـ "كييف" يرسلون يوميًا أسلحة دفاعية لبلاده في مواجهة العملية العسكرية الروسية التي بدأت من أسبوع ومستمرة حتى الآن.

وأضاف الرئيس الأوكراني، في أحدث مقطع فيديو ينشره اليوم الخميس، أن هناك 16 ألف متطوع سيقاتلون إلى جانب أوكرانيا، مشيرا إلى أن خطوط الدفاع صامدة في وجه الهجوم الروسي مضيفا أن القصف الروسي لم يتوقف منذ منتصف الليل.

وذكر زيلينسكي أن التكتيكات المتغيرة لروسيا وقصف المدنيين في المدن أثبتا نجاح أوكرانيا في إفساد خطة موسكو الأولية بإعلان بانتصار سريع من خلال هجوم بري، مؤكداً أن روسيا ستدفع التكلفة، وسيتم إعادة إعمار كل شيء.