رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزارة الصحة الموريتانية تكشف عن ٥ حالات مصابة بكورونا

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، اليوم، في نواكشوط تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال ال 24 ساعة الماضية، وحالة شفاء واحدة، إضافة إلى تسجيل حالة وفاة جديدة.

وبينت وزارة الصحة الموريتانية في نشرتها اليومية حول الوضعية الوبائية أنها توصلت لهذه الحصيلة بعد إجراء 1603 فحصا على عموم البلاد.

 

وأوضحت وزارة الصحة الموريتانية أن تلك الأرقام منها 1181 فحصا سريعا (TDR)، و422 فحصا للحمض النووي (PCR).

أعلنت السلطات في موريتانيا، الجمعة، عن تنظيم رحلة لإجلاء كافة الطلاب الموريتانيين العالقين بالأراضي الأوكرانية، يوم الأحد المقبل.

الأمصار

 

 

وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، في بيان، إن اللمسات النهائية لعملية إجلاء كافة المواطنين الموريتانيين العالقين في الأراضي الأوكرانية انتهت، ووصلوا إلى دولتي المجر ورومانيا.

موريتانيا

وأعلنت اللجنة الموريتانية المكلفة بمتابعة شؤون الموريتانيين في أوكرانيا بالتنسيق مع وزارة الصحة الموريتانية عن تنظيم رحلة إجلاء لكافة الطلبة الموريتانيين المذكورين، على أن تكون المغادرة من: بودابست الساعة 9:45 دقيقة من صباح يوم الأحد الموافق 06/03/2022 على متن الخطوط الجوية التركية في رحلتها رقم 1036TK.

ودعت الوزارة الطلبة القادمين من أوكرانيا والمعنيين بعملية الإجلاء الاتصال بمندوب السفارة الموريتانية في برلين والمتواجد حاليا في بودابست، لتأمين تسليم التذاكر، واستكمال إجراءات الفحوص الخاصة بفيروس كورونا.

موريتانيا تعلن إجلاء 22 طالبا كانوا عالقين في أوكرانيا عبر المجر

موريتانيا تعلن إجلاء 22 طالبا كانوا عالقين في أوكرانيا عبر المجر

وقبل ذلك، أعلن وزير الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أن مصالح بلاده القنصلية في ألمانيا تمكنت من إجلاء 22 طالبا موريتانيا كانوا عالقين في أوكرانيا وأنهم بصحة جديدة ووصلوا إلى المجر.

وأكد الوزير خلال مؤتمر صحفي "بنواكشوط" أنه تم حجز فنادق للطلبة وسيتم نقلهم خلال ساعات إلى تركيا ومنها إلى بلادهم.

وكشف أنه حسب المعلومات الدقيقة فإن العدد الكلي للطلبة الموريتانيين العالقين 35 طالبا 7 منهم غادرو أوكرانيا قبل الأزمة بأيام و28 كانوا موجودين هناك في بداية العمليات العسكرية وتم الاتصال بهم من طرف سلطات بلادهم.

وأضاف الوزير أن اللجنة تمكنت بالتنسيق مع  وزارة الصحة الموريتانية عبر هذه الاتصالات من تجميعهم في قطار متجه إلى غرب أوكرانيا، مشيرا إلى أن هذه المجموعة كانت موجودة في عدة مدن وكانت وجهتهم في الأساس إلى بولندا إلا أنه نظرا للزحام الشديد تم تحويل الوجهة إلى المجر التي وصلوها على ثلاث دفعات.