رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الشورى البحريني: علاقاتنا مع المغرب تجسد عمق وتعاون مستدام

نشر
رئيس مجلس الشورى
رئيس مجلس الشورى البحريني علي بن صالح الصالح

أكد رئيس مجلس الشورى البحريني علي بن صالح الصالح، أهمية مواصلة العمل نحو تنمية العلاقات الأخوية الوطيدة بين مملكة البحرين والمملكة المغربية الشقيقة، مشيرًا إلى أن العلاقات البحرينية المغربية تجسّد عمقًا وتعاونًا مستدامًا، وتحظى باهتمام ودعم من القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، وأخيه الملك محمد الخامس عاهل المملكة المغربية الشقيقة.
وأشار رئيس مجلس الشورى البحريني إلى أنَّ ما تشهده مملكة البحرين والمملكة المغربية الشقيقة من تنسيق ثنائي رفيع المستوى في المجالات كافة، يعد انعكاسًا لروابط متينة وشراكة متعددة لتحقيق كل ما من شأنه رفعة ونهضة وازدهار المملكتين الشقيقتين.
جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الشورى بالنعم ميارة رئيس مجلس المستشارين بالمملكة المغربية الشقيقة، وذلك على هامش مشاركة معاليه في المؤتمر الحادي عشر لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي، الذي ينعقد في العاصمة المغربية الرباط.
وأعرب رئيس مجلس الشورى عن الفخر والاعتزاز بمسيرة العلاقات البحرينية المغربية الممتدة لعقود، مؤكدًا أن المملكتين الشقيقتين تزخران بالعديد من النجاحات والإنجازات المشتركة في المجالات التجارية والاستثمارية والعلمية والثقافية، وهو ما يتمثّل في إنشاء اللجان الثنائية، وتوقيع العديد من مذكرات التفاهم والبرامج التنفيذية الهادفة بين المملكتين الشقيقتين.

توسيع مجالات التعاون والتنسيق في المجال البرلماني

البحرين والمغرب

أكد رئيس مجلس الشوري البحريني، ما تمتاز به العلاقات الأخوية الوطيدة بين مملكة البحرين والمملكة المغربية، والاهتمام المتواصل من قيادتي المملكتين في تعزيز التعاون والتنسيق في كل ما من شأنه تحقيق المصالح المشتركة للمملكتين وشعبيهما، مشيدًا بجهود رئيس مجلس المستشارين المغربي النعم ميارة في رئاسته لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في إفريقيا والعالم العربي.
وذكرت وكالة الأنباء البحرينية، أن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي، لرئيس مجلس الشوري البحريني مع رئيس مجلس المستشارين بالمملكة المغربية؛ لبحث الموضوعات والقضايا المقرر دراستها ومناقشتها خلال الاجتماع المقبل لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي، والمقرر عقده في المملكة المغربية.
وقال إن مجلس الشورى البحريني يدعم ويساند العمل البرلماني، ويحرص على المشاركة الإيجابية والفاعلة في المؤتمرات البرلمانية العربية والإقليمية والدولية، موضحًا أن اللقاءات البرلمانية والاجتماعات المتواصلة بين أعضاء البرلمانات تُسهم في توحيد الرؤى والمواقف المشتركة، وبحث الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
من جهته، أعرب رئيس مجلس المستشارين المغربي عن الفخر والاعتزاز بما تحققه المملكتان الشقيقتان من تطور وتقدم في شتى المجالات، مؤكدًا السعي لفتح آفاقٍ أوسع من التعاون والتنسيق البرلماني، وخصوصًا في المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، مؤكدًا حرص المجلس على توسيع مجالات التعاون والتنسيق في المجال البرلماني، وتبادل الخبرات والتجارب التشريعية بين البحرين والمغرب.
ووجه رئيس مجلس المستشارين المغربي، دعوة لرئيس مجلس الشورى البحريني لحضور اجتماع رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي.