رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجلس الأعمال الفلسطيني التركي يناقش تعزيز التعاون المشترك

نشر
انطلاق فعاليات مجلس
انطلاق فعاليات مجلس الأعمال التركي الفلسطيني.. بمشاركة مسؤول

تحت مظلة مجلس الأعمال الفلسطيني التركي، عقدت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين – القدس اجتماعها الدوري مع نظيرتها مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي - دايك عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور أعضاء المجلس الفلسطيني التركي من الجانبين.

وأكد المهندس محمد العامور رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين الرئيس المشارك من الجانب الفلسطيني في مستهل افتتاح الدورة على أهمية العلاقات بين تركيا وفلسطين على جميع الاصعدة، وخاصة الاقتصادية مشيراً الى ان المجلس قد عمل على تعزيز العلاقات التجارية وتشجيع الاستثمارات المباشرة والمشاريع المشتركة وزيادة التبادل التجاري بين الجانبين.

انطلاق فعاليات مجلس الأعمال التركي الفلسطيني.. بمشاركة مسؤولين ورجال أعمال من الجانبين

وأكد أن الجمعية تتطلع لتعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين الجانبين واتاحة الفرصة امام رجال الاعمال لبحث إقامة شراكات تدعم اقتصادي البلدين.

من جانبه أشار السيد سوات أوزتورك الرئيس المشارك من الجانب التركي على أهمية تعزيز العلاقات مع الجانب الفلسطيني معربا عن امله بزيادة الأنشطة الاقتصادية بين رجال الاعمال الفلسطينيين ونظرائهم الاتراك.

واتفق الجانبان على تنظيم زيارة وفد من رجال الاعمال الاتراك لفلسطين في شهر أيار المقبل , وتنظيم لقاءات ثنائية بين رجال اعمال الفلسطينيين ونظرائهم الاتراك والتحضير للفعاليات المشتركة لمجلس الأعمال للعام الجاري.

وحضر الاجتماع من الجانب الفلسطيني كل من: نائب رئيس جمعية رجال الاعمال كامل مجاهد ونائب رئيس مجلس الاعمال الفلسطيني التركي المهندس محمود الزلموط ورئيس مجلس الرقابة رائد سلامة وعضوا مجلس الإدارة المهندس مجتبى طبيلة وأنور الشنطي وعضو الهيئة العامة سلام بدير.

انطلاق فعاليات مجلس الأعمال التركي الفلسطيني.. بمشاركة مسؤولين ورجال أعمال من الجانبين

وقبل ذلك انطلقت، فعاليات الدورة الـ18 لمجلس الأعمال الفلسطيني التركي المشترك، لمناقشة تعزيز وزيادة التعاون التّجاري والاستثماري بين الجانبين.

انطلاق فعاليات مجلس الأعمال التركي الفلسطيني.. بمشاركة مسؤولين ورجال أعمال من الجانبين

جاء ذلك وفق ما أوردته سفارة دولة فلسطين لدى تركيا، عبر موقعها الإلكتروني، مشيرة إلى أن فعاليات الدورة الـ18 لمجلس الأعمال الفلسطيني التركي المشترك، تم عقدها افتراضيا عبر تقنية الاتصال المرئي.

وحضر هذه الفعالية وزير الاقتصاد الفلسطيني، خالد العسيلي، وممثلي جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين “القدس”، وممثلي مجلس العلاقات الاقتصادية الخارجية التركي - دايك، وبمشاركة سفير دولة فلسطين في تركيا، فائد مصطفى، وسفير تركيا بفلسطين، أحمد رضا دمير، وممثلي المؤسسات ورجال وسيدات الأعمال الأتراك والفلسطينيين.