رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس الشيوخ المصري يستقبل نظيره المغربي

نشر
رئيس مجلس الشيوخ
رئيس مجلس الشيوخ المصري ونظيره المغربي

استقبل رئيس مجلس الشيوخ المصري، عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس النواب المغربي، راشيد الطالبي العلمي وذلك بمقر مجلس النواب اليوم.

 

جاء ذلك بحضور وفد من مجلس الشوخ المصري من بينهم المستشار محمود عتمان أمين عام مجلس الشيوخ والنائب عفت السادات.

 

 

وشددا الجانبان خلال اللقاء على أهمية التواصل بين المجلسين استثمارا للعلاقات القوية بين كل من مصر والمغرب.


وطالب" العلمي" من نظيره المصري مساندة مصر للمغرب في البرلمان الأفريقي.

وبدوره، أعرب “عبد الرزاق” عن ترحيبه بمساندة مصر للمغرب على جميع المستويات قائلا: "إن وجود مصر هو وجود للمغرب ووجود المغرب وجود لنا".

كما أكد على أهمية الدور الذي تقوم به مصر لإعادة العلاقات على الطريق السوي والقويم لكي تقاوم كل ما يحاك لها في ضوء ما تمتاز به العلاقة من خصوصية في جميع المجالات بين البلدين، مشددا على أن العلاقة وطيدة بين البلدين على مر التاريخ، مشيرا إلى المواقف التي ساندت فيها مصر المغرب والعكس في العديد من المواقف التاريخية.

وأضاف، أن مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي تخطو بخطى حثيثة نحو تقوية العلاقات مع جميع الدول الإفريقية، وأن هناك العديد من القضايا القومية والأساسية المشتركة بين مصر والمغرب، فالتاريخ الحضاري والسياسى للبلدين ممتد ومشترك.

 

أخبار أخرى

المغرب يحبط مخططا إرهابيا لتنظيم داعش يستهدف أجانب ومنشآت حيوية

أحبطت سلطات الأمن المغربى مخططا إرهابيا لتنظيم داعش الإرهابى، يستهدف أجانب ومنشآت حيوية.

وذكر بيان لسلطات الأمن المغربية، اليوم الأربعاء، "أنه في ضوء معلومات استخباراتية دقيقة تمكنت القوات من ضبط عنصر متطرف موالي لتنظيم داعش الإرهابي، يبلغ من العمر 27 سنة، والذي يشتبه في تورطه في الإعداد لتنفيذ مخططات إرهابية لها امتدادات خارج المغرب، وذلك في إطار مشروع جماعي يهدد النظام العام"، مضيفا أنه تم ضبط المتطرف فيه بضواحي مدينة (طاطا) وذلك في إطار عمليات تحييد مخاطر التنظيمات الإرهابية التي تحدق بأمن المغرب وسلامة المواطنين.

وأوضح البيان أن المتطرف فيه قام بتحميل وتجميع العديد من المحتويات الرقمية من مواقع متطرفة؛ بغرض الإلمام بطبيعة المواد والمستحضرات الموجودة في الأسواق التي تدخل في صناعة المتفجرات، والتدرب على كيفية إعدادها وتحضيرها لصنع أجسام متفجرة لاستعمالها في عمليات إرهابية باستخدام سيارة مفخخة.

وأشار إلى أن التحريات أوضحت أن المتطرف كان يحضر لتنفيذ مشروعه الإرهابي بإيعاز وتنسيق مع شخص متطرف ينشط خارج المغرب، له ارتباط بأحداث إرهابية بأوروبا، والذي تكلف بمهمة توفير الإمداد المالي والدعم اللوجيستيكي لاقتناء الأسلحة ومستلزمات صناعة المتفجرات، بينما عهد للمتطرف الذى تم ضبطه بالمغرب بمهمة استقطاب وتجنيد الأشخاص لتنفيذ المخطط الإرهابي.