رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الروسية: تدمير 1612 منشأة عسكرية أوكرانية

نشر
الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، تدمير 1612 منشأة تابعة للبنية التحتية العسكرية الأوكرانية منذ بداية العملية العسكرية الخاصة، نقلا عن تقارير إعلامية.

وقصفت القوات الروسية، مبنى وزارة الدفاع الأوكرانية، ليلة أمس، وفقا لما نقلته وسائل الإعلام.

وأفاد مكتب الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، أن "الانفجار كان نتيجة هجوم صاروخي".


وقال مسؤولون، إنه "لم يتضح بعد مدى الضرر الذى تسبب به الانفجار، وما إذا كان قد خلّف إصابات أو ضحايا، أو موقع سقوط الصاروخ بدقة".

وأعلنت وزارة الخارجية البريطانية، في وقت سابق أن روسيا تستخدم القوة العشوائية ضد المدنيين ويجب محاسبة نظام بوتين.

وقالت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تروس، إن روسيا أعلنت أنها سترسل قوات إلى دونباس، لكن لا يوجد دليل واضح على ذلك حتى الآن.

وقد بدءت القوات الروسية زحفها إلى الأراضي الأوكراني في 24 فبراير الماضي، معلنة أن عملياتها تأتي لحماية المدنيين في إقليم دونباس الذي يضم جمهوريتي “دونتسك” و"لوجانسك" اللتين اعترفت موسكو الشهر الماضي باستقلاليهما.

وأعلن المتحدث باسم القوات المسلحة الروسية اللواء إيجور كوناشينكوف، أن الوحدات الروسية من القوات المسلحة قامت بالسيطرة على المركز الإقليمى لمدينة خيرسون الأوكرانية بشكل كامل.

وقال كوناشينكوف فى بيان الوزارة: "سيطرت الوحدات الروسية التابعة للقوات المسلحة بشكل كامل على المركز الإقليمى لخيرسون..  وخلال العملية العسكرية أصابت قواتنا 1502 هدفا عسكريا، تم تعطيل 51 موقعًا للقيادة، و38 نظام دفاع جوى مضاد للطائرات إس 300 وبوك إم-11 وأوسا، وتم تعطيل 51 محطة رادار، و47 طائرة على الأرض و11 طائرة فى الجو، و472 دبابة وعربة قتال مصفحة أخرى، و 62 قاذفة صواريخ متعددة، و 206 قطعة مدفعية ميدانية وهاون، و336 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة، و46 طائرة مسيّرة دون طيار".

كما ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الروسية فرضت سيطرتها على بلدتى توكماك وفاسيلييفكا، بعد استسلام الجنود طواعية ورمي أسلحتهم.

 

أخبار أخرى

البنتاجون: وضع روسيا قواتها النووية في حالة استنفار أمر خطير

قال جون كيربي، المتحدث الرسمي باسم البنتاجون،  إنه نعمل على إتخاذ التدابير اللازمة لخفض مخاطر التصعيد الروسي في اوكرانيا.

وأضاف جون كيربي، خلال كلمته التي ألقاها بمؤتمر صحفي، أنه لن تتخذ أمريكا أية خطوات مماثلة لروسيا بوضع القوات النووية قيد التأهب.

وتابع المتحدث الرسمي باسم البنتاجون، أن وضع روسيا قواتها النووية في حالة استنفار أمر خطير، مؤكدا أنه نملك يا يكفي من القدرات للدفاع عن امتنا وعن أمن حلفائنا.

جون كيربي

وأشار جون كيربي إلى أن  روسيا لن تحقق أي تقدم خلال الساعات الـ 24 الماضية، مؤكدا أن روسيا تواجه تحديات لوحيستسية ومقاومة قوية من اوكرانيا.