رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الأوكراني: مقتل نحو 6 آلاف جندي روسي في الحرب

نشر
الرئيس الأوكراني،
الرئيس الأوكراني، فلوديمير زيلينسكي

قال الرئيس الأوكراني، فلوديمير زيلينسكي، اليوم الأربعاء، "إن ما يقرب من 6 آلاف جندي روسي قتلوا في الأيام الستة الأولى من الحرب".

 

وأكد الرئيس أن روسيا لن تستطيع أن تكسب هذه الحرب بالقنابل والضربات والصواريخ التي هطلت على المدن الأوكرانية في الأيام الأخيرة، متهما موسكو بأنها تهدف إلى محو تاريخ أوكرانيا بعد أن ضرب صاروخ روسي نصب بابين يار التذكاري في كييف أمس، وذلك وفقا لما ذكرته  شبكة "سكاي نيوز" البريطانية.

 

أخبار أخرى

جيران العرب

الرئيس الأوكراني: الكرملين لن ينجح في السيطرة على بلادنا بالقصف والقنابل

أكد الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، أن الكرملين لن يستطيع السيطرة على بلادنا بالقصف والقنابل، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية.

القصف الروسي على أوكرانيا

واليوم هو اليوم السابع على التوالي لتدخل القوات الروسية بعمليات عسكرية على الأراضي الأوكرانية والتي بدءت يوم الخميس الماضي، مما جعل عدد كبير من دول العالم في فرض عقوبات اقتصادية كبيرة على موسكو، بالإضافة إلى وضع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير خارجيته سيرجي لافروف أيضا على قوائم العقوبات.

 

ودعا الرئيس الأوكراني نظيره الأمريكي إلى إيقاف الهجوم الروسي على بلاده بأسرع وقت.

وقال البيت الأبيض -في بيان اليوم الأربعاء، إن 

وقد ناقشا الرئيسان، خلال اتصال هاتفي- في وقت سابق من اليوم- العقوبات الغربية ضد روسيا والمساعدة التي تقدمها الولايات المتحدة ودول أخرى لأوكرانيا في مجال الدفاع، وذلك وفقا لما ذكرته قناة (الحرة) الأمريكية.

 

أخبار أخرى..

ازدحام فى محطة قطارات كييف مع تسارع عمليات النزوح من العاصمة

أفادت وسائل إعلام أوكرانيا، الإثنين، بأن محطة قطارات العاصمة الأوكرانية كييف تشهد ازدحمًا مع تسارع عمليات النزوح، وكان الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكى، اتهم أوروبا بعدم الرد بصورة كافية على الهجوم الروسي، والتباطؤ في إرسال المساعدات لبلاده، فيما دعا الأوروبيين للتظاهر لإجبار حكوماتهم على التحرك، ضد الغزو الروسي على أوكرانيا.

وقال الرئيس الأوكراني، "ما زال بإمكان أوروبا العمل لوقف العدوان الروسي، والهجوم الروسي يعيدنا إلى أجواء الحرب العالمية الثانية"، موجها رسالة للرئيس الروسي فلاديمير بوتين قائلا: "يجب أن نجلس سويا لنتحدث"، ووجه رسالة أخرى إلى اجيش بلاده، مفادها: "أنتم كل ما لدينا"، وقالت وزارة الدفاع الروسية، إن القوات الروسية تسيطر على جزيرة زميني في البحر الأسود عقب استسلام 82 جنديا أوكرانيا..

كشفت مصادر دبلوماسية مغربية، أن عدد المغاربة الذين غادروا أوكرانيا حتى اليوم الإثنين بلغ 814 شخصا.

وكان دبلوماسيين مغاربة توجهوا إلى المناطق والمعابر الحدودية لأوكرانيا، مع بولونيا، وسلوفاكيا، وهنغاريا، ورومانيا، حيث توافد المئات من المغاربة نحو هذه الدول.
 وجاء ذلك عقب الدعوة التي وجهتها وزارة الخارجية المغربية، للمتواجدين بأوكرانيا  بالتوجه نحو تلك الدول لإجلائهم إلى المغرب بعد غلق الأجواء الأوكرانية جراء الهجوم الروسي.

كما جاء التحرك الدبلوماسي بتعلميات من العاهل المغربي محمد السادس.