رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المرصد السوري: العثور على طفلة رضيعة في بئر بحمص

نشر
سوريا
سوريا

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، عثور سكان في حي البياضة بمدينة حمص في سوريا، اليوم الاثنين، على طفلة رضيعة، "بعد سماع صراخها داخل بئر مهجور".

وبحسب المرصد قال سكان الحي، إن "الطفلة مجهولة الهوية، ويرجح بأنها ألقيت في البئر من قبل شخص مجهول، وعمرها لا يتجاوز أيام قليلة".

وقال المصدر إن "الأهالي تمكنوا من إنقاذ الطفلة، وبعد إخراجها من البئر، نقلوها إلى مستشفى الباسل في مدينة حمص".

ويذكر أن هذه الحالة هي الخامسة التي تسجل لأطفال رضع تخلى عنهم ذويهم في سوريا، منذ مطلع العام الحالي.

والطفلة الأولى تدعى "روح"، وتبلغ من العمر 10 أشهر، عثر عليها في السادس من يناير الماضي بمدينة اللاذقية، والحالة الثانية لطفل يدعى "فجر"، ويبلغ من العمر 40 يوما فقط، وعثر عليه في 13 يناير، داخل صندوق كرتوني، أمام أحد الأبنية "بضاحية أبي الفداء" في مدينة حماة، وبجانبه ورقة كتب عليها اسمه.

والحالة الثالثة كانت "لطفلة رضيعة مجهولة، لم يتجاوز عمرها شهر، عثرن عليها ثلاث سيدات، وهي في حالة صحية جيدة"، وذلك في 22 فبراير الماضي، قرب مدخل عيادة طبية في مدينة السلمية بريف حماة.

منتصف يناير الماضي، عثر على طفل رضيع يقدر عمره بحوالي 40 يوما، أمام أحد الأبنية في حي الخضر بمدينة حمص.

 

أخبار أخرى

سوريا

مستشارة الرئيس السوري: الدول التي أيدت الحروب السابقة لا يحق لها إدانة روسيا

قالت المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية السورية، لونا الشبل، إنه لا يحق للدول التي أيدت الحروب السابقة إدانة روسيا.

وبحسب وكالة "سبوتنيك" أوضحت الشبل، أنه "لا يحق للدول التي دعمت الحروب في سوريا والعراق وأفغانستان التحدث عن القانون الدولي والضمير".

وأضافت: "إن الدول التي قتلت الملايين منذ الحرب الكورية، ثم الحرب في فيتنام وأفغانستان والعراق، واليوم في سوريا وأوكرانيا، ليس لها الحق في الحديث عن القانون الدولي أو الشرعية أو الضمير".

وهاجمت الشبل الدول الغربية قائلة، إنها "حولت العالم إلى غابة حيث يأكل القوي الضعيف، وبالتالي فإن روسيا ليس لها الحق فحسب، بل إنها مضطرة للدفاع عن نفسها"، وفقا لحديث لها بوكالة "سبوتنيك". 

وفي هذا السياق، أكدت لونا الشبل، في وقت سابق، دعم العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، لافتة إلى أن موسكو لم تلجأ إلى هذا الخيار إلا بعد استنفاذ كل الفرص للحلول السياسية وأصبح التهديد المباشر لها خطيرا.

كما أكدت الشبل، في حديثا للمصدر ذاته: "ندعم هذه العملية العسكرية، ومسار العمل العسكري لا يمكن الحديث عنه دون رؤية كل ما سبقه من عمل سياسي ودبلوماسي".

وأضافت، "روسيا لم تلجأ لهذه العملية العسكرية إلا بعد أن استنفدت كل الفرص ووصل التهديد والخطر العسكري على روسيا إلى خطر قاتل".

 

أخبار أخرى

الأمين العام للائتلاف السوري يحذّر من ردود انتقامية لـ”بوتين” في سوريا

أوضح الأمين العام للائتلاف الوطني السوري المعارض هيثم رحمة، أّنه لمن المحتمل أنْ يقدم الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” على ردود أفعالٍ انتقامية في سوريا، رداً على الصعوبات التي يواجهها في أوكرانيا.

وحذّر رحمة المجتمع الدولي من احتمال رد بوتين على خساراته في أوكرانيا بضربات انتقامية على الشعب السوري، واعتبر أنّه بات من الضروري تقديم الدعم للجيش الوطني السوري وإمداده بالعتاد النوعي وبمضادات طيران أسوة بدعم أوكرانيا بها، الأمر الذي يحدّ من خيارات بوتين العسكرية في سورية، ويمنعه من تهديد دول الناتو من خلال القواعد الروسية في الساحل السوري.