رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بسبب الحرب.. الاتحاد الإسكتلندي يعلن مقاطعة روسيا كرويًا ويدعم أوكرانيا بسبب الحرب

نشر
منتخب اسكتلندا
منتخب اسكتلندا

أكد الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم "SFA" أن فريقه لن يلعب ضد روسيا "على أى مستوى" طالما استمرت الظروف الحالية على خلفية الأحداث السياسية القائمة في أوكرانيا.

وتنضم اسكتلندا  إلى اتحادات إنجلترا وويلز، والتي أبدت أيضًا دعمها للدولة الأوكرانية ورفضها الحرب التي تشهدها أوكرانيا حاليًا من القوات الروسية.

كما وجه رود بيتري رئيس الاتحاد الاسكتلندي لكرة القدم في بيان رسمي، عن دعمه ومؤازرته للاتحاد الأوكراني لكرة القدم، بعد الأحداث الأخيرة بين روسيا وأوكرانيا.

وكان فلاديمير بوتين رئيس روسيا قد اعترف في خطاب رسمي أمام الشعب الروسي، بأحقية روسيا بلوجانسيك ودونيسك.

بيان رسمي من رئيس الاتحاد الاسكتلندي

وقال  رود بيتري في بيان رسمي: نرسل إلى أوكرانيا رسالة دعم وصداقة ووحدة، لأن كرة القدم غير مهمة وسط هذا الصراع، وننقل إحساسًا قويًا بالتضامن.

وتابع البيان: إذا استمرت تلك الظروف لن نوافق على مواجهة روسيا في مباراتنا المقررة أمامهم، في شهر أغسطس المقبل، وهذا هو موقفنا حال ظهور أي مباريات أخرى على أي مستوى من مستويات كرة القدم.

وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، قد أعلن عن نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا إلى ملعب استاد دو فرانس، بعدما كان من المقرر أن تقام على ملعب سانت بطرسبرج.

وكان كوليسزا رئيس الاتحاد البولندي لكرة القدم، قد أكد في بيان رسمي أنه لن يخوض مباراة روسيا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، بعد بيان نشره عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: لا مزيد من الكلام، حان وقت الأفعال، المنتخب البولندي لا ينوي خوض مباراة الملحق ضد روسيا، بسبب الاعتداء الأوكراني، هذا هو القرار الوحيد الصحيح، نتحدث مع اتحادي السويد والتشيك لتقديم موقف مشترك إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم.