رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء المصري: إنفاق 6.2 تريليون جنيه فى مختلف المشروعات

نشر
مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

كشف  رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، عن أن الدولة أنفقت 6.2 تريليون جنيه في مختلف المشروعات على مستوى الجمهورية.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته في إطلاق المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، اليوم الإثنين، أن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية أحد مكونات استراتيجية مصر 2030، لحل أزمة الزيادة الكبيرة في السكان التي يقابلها احتياجات كبيرة في كل مناحي الحياة، والهدف ليس الحد أو تنظيم الزيادة السكانية، ولكن الارتقاء بجودة الحياة والعنصر البشرى الذي يمثل قوام الدولة.

وتابع رئيس الوزراء، أن الدولة بحاجة إلى إضافة 40 ألف فصل جديد كل عام لاستيعاب الزيادة السكانية بما يعادل 20 مليار جنيه.

ويحضر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم الاثنين، فعالية المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بمركز المؤتمرات الدولية "الماسة" بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وقال السفير بسام راضي، متحدث رئاسة الجمهورية، قبل قليل، على صفحته عبر فيسبوك: "الرئيس عبدالفتاح السيسي يحضر صباح اليوم فعالية المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية بمركز المؤتمرات الدولية "الماسة" بالعاصمة الإدارية الجديدة".

ويعد الهدف الاستراتيجي العام لخطة تنمية الأسرة المصرية، هو الارتقاء بجودة حياة المواطن والأسرة بشكل عام من خلال ضبط معدلات النمو المتسارعة، والارتقاء بخصائص السكان.

وتعد خصائص السكان أحد عوامل قوة الدولة، مستوى التعليم، معدل الفقر، فرص العمل، فالقضية السكانية هي قضية شعب مصر، فمن المهم أن تتكامل كل الوزارات في هذه القضية حتى نتمكن من إدارة القضية السكانية، من منظور تنموي وحقوقي، فتحقيق التنمية، لا يمكن أن يتم في ظل النمو السكاني المرتفع.

وشهدت فعاليات إطلاق المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية بحضور السيسي، عرض فيلم تسجيلي عن الزيادة السكانية وآراء المواطنين عن أسباب إنجاب الأطفال بمعدلات كبيرة، بينما رآى فريق أخر من المواطنين أن إنجاب طفلين من شأنه حصول أبنائهم على فرص أفضل فى التعليم والرعاية الصحية ومستوى المعيشة.