رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاظمي يشكر قوات الأمن العراقية لنجاح خطة تأمين زيارة الأمام الكاظم

نشر
رئيس وزراء العراق
رئيس وزراء العراق -مصطفى الكاظمي

وجه رئيس وزراء العراق، مصطفى الكاظمي، الشكر إلى القوات الأمنية والدوائر الخدمية والمواكب لما قامت به من حماية الزائرين وتوفير الخدمات وتنظيم الزيارة الرجبية.

وأفاد مصدر أمني، الأحد، بنجاح الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الرجبية في بغداد.

وقال المصدر في تصريحات صحفية، إنه"بعد انتهاء مراسيم الزيارة وعدم تسجيل أي خرق أمني ضمن قواطع المسؤولية وتأمين بشكل عالي المستوى".

وأشار إلى"نجاح الخطة الأمنية الخاصة بزيارة الإمام الكاظم ضمن جميع القواطع في العمليات المشتركة وعمليات بغداد والشرطة الاتحادية".

احيا ملايين العراقيين ذكرى وفاة الإمام الكاظم في بغداد، وقاد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بمدينة الكاظمية في بغداد الخطة الأمنية لحماية الزائرين الذين احيوا ذكرى وفاة الإمام السابع لدى المسلمين الشيعة موسى ابن جعفر والتي وصلت ذروتها ليل السبت.

ووصل الكاظمي الى الكاظمية بطائرة هيلكوبتر حيث قاد مع المسؤولين الامنيين تنفيذ الخطة الأمنية الخاصة بحماية الزائرين الذين تدفق معظمهم إلى الكاظمية في بغداد سيراً على الأقدام من مناطق العراق المختلفة.

ووجّه الكاظمي الأجهزة الأمنية كافة ببذل أقصى الجهود لحماية الزائرين وتأمين كل مسالك الطرق التي يتوجه من خلالها الزائرون باتجاه مدينة الكاظمية .. وشدد على "أخذ الحيطة والحذر لتجنب أي خروقات أمنية يسعى إليها أعداء العراق" كما قال مكتبه الاعلامي في بيان تابعته "أيلاف".

وقد وجّه رئيس الوزراءه الادارات الخدمية كافة بتقديم كل التسهيلات المطلوبة لخدمة الزائرين.

أستنفار أمني وخدمي


ومن جانبه اعلن الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول استفار قوات الشرطة الاتحادية جهودها لتأمين زيارة الامام الكاظم.

وقال رسول في بيان إن "قطعات قيادة قوات الشرطة الاتحادية في العاصمة بغداد ومحيطها تواصل ومن خلال استنفار جميع الجهود والإمكانيات لتأمين الزيارة حتى عودة المشاركين الى مناطق سكناهم.

وأكد " تأمين مواكب العزاء والحسينيات وتوفير الجوانب الخدمية والصحية وتسخير الجهد الآلي لنقل الزائرين".

ومن جهتها وجهت قيادة عمليات بغداد بغلق جميع الثغرات المؤدية إلى طرق الزائرين حيث شدد الفريق اول ركن نائب قائد العمليات المشتركة خلال ترؤسه مؤتمراً امنياً تنسيقياً على غلق جميع الثغرات المؤدية الى طرق تنقل الزائرين من خلال وضع نقاط التفتيش وحماية نقاط الاركاب. 

وأكد على الاستمرار بالعمليات الاستباقية والبحث والتفتيش والاستطلاع المسلح ضمن منطقة الكاظمية والمناطق المحيطة بها مع تفعيل الجهد الاستخباري ومعالجة الحالات الطارئة بتدخل القادة والآمرين بشكل فوري وسريع ومكافحة الشائعات حفاظاً على سلامة الزائرين.

وقد اتخذت الأجهزة الأمنية إجراءات مشددة لتأمين الزيارة وضمان حركة انسيابية للزوار من خلال توفير عجلات لنقل الزائرين الى داخل الكاظمية وكذلك تفويجهم بعد الانتهاء من أداء مراسيم الزيارة .