رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشييع جثمان جالا فهمي بحضور العديد من الفنانين

نشر
تشيع جثمان الفنانة
تشيع جثمان الفنانة جالا فهمي

شيعت اليوم الأحد، جثمان الفنانة المصرية الراحلة جالا فهمي، وسط  مشاركة عدد من الفنانين،والقيادات الثقافية.

وكان من أبرز الحضور الفنانة الكبيرة ميرفت أمين، ووزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبدالدايم، والفنانة دنيا سمير غانم، والدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية في مصر، والمطرب مدحت صالح والفنان أيمن عزب.

وتوفيت الفنانة المصرية جالا فهمي، السبت، عن عمر ناهز 59 عاما.

وأعلن مدير التصوير مصطفى فهمي وفاة شقيقته الفنانة الشهيرة جالا فهمي.

وكتب فهمي، عبر حسابه على "فيسبوك": "انتقلت إلى رحمة الله أختي جالا فهمي".

جالا فهمي تخرجت في قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب عام 1986، وعملت في برنامج تلفزيوني تحت اسم (الحل هو الحبل)، ثم ظهرت في بعض الأفلام في أدوار صغيرة مثل (يوم مر ويوم حلو).

وبدأت تقديم أدوار البطولة في أفلام منها (طأطأ وريكا وكاظم بيه، جالا جالا، بيتزا بيتزا). عملت في التلفزيون في مسلسلات قليلة منها (الوسية، ليالي الحلمية). وعملت بالمسرح أيضًا لكن لم يكن إنتاجها كبيرًا حيث قدمت مسرحيتين فقط هما (ولعها شعللها، كرنب زبادي).

تميّزت الفنانة المصرية جالا فهمي بأدوار جريئة وقدرة على تجسيد شخصية "الفتاة المستهترة"، ما جعلها تسبح في محيط مختلف عن بنات جيلها.

ولدت جالا فهمي وسط أسرة عاشقة للفن، فوالدها هو المخرج صاحب البصمة الخالدة في السينما المصرية، أشرف فهمي.

ولم يكن دخول عالم التمثيل صعبا بسبب شعبية والدها أشرف فهمي، الذي مهد لها الطريق.

الزواج والعائلة

لم تنجح جالا فهمي في تكوين بيت وعائلة، إذ تزوجت 4 مرات كانت الأولى من الموسيقار عمر خيرت، والد ابنها الوحيد عمر وبعدها تزوجت من شخص آخر من خارج الوسط الفني، وبعدها من المخرج "شريف شعبان"، وكان الأخير هو المنتج عمرو حجازي، الذي أنتج لها فيلم "جالا جالا"، وفي 26 فبراير/ شباط 2022، توفيت جالا فهمي عن عمر ناهز 59 عاما.