رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

على خطى بولندا والسويد.. التشيك ترفض اللعب ضد روسيا في الملحق الأوروبي

نشر
التشيك
التشيك

أعلن الاتحاد التشيكي لكرة القدم، اليوم الأحد، رفضه اللعب ضد المنتخب الروسي حتى وإن كان على ملعب محايد.

ومن المفترض أن يلعب منتخب روسيا ضد بولندا فى 24 مارس، بينما يلعب منتخب السويد ضد التشيك فى نفس التاريخ، وإذا فازت روسيا تلتقي بالفائز الآخر في موسكو يوم 29 من الشهر ذاته، على تذكرة تأهل للمونديال.

وأفاد الاتحاد التشيكي لكرة القدم في بيان: "اتفق أعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد التشيكي ولاعبو المنتخب الوطني على أنه من غير الممكن اللعب ضد المنتخب الروسي في ظل الوضع الحالي، ولا حتى على الملعب المحايد".

وأضاف البيان "كلنا نريد ان تنتهي الحرب في اسرع وقت ممكن".

وكان الاتحاد السويدي لكرة القدم قد شدد على أن منتخب بلاده لن يواجه روسيا في ملحق تصفيات كأس العالم المقرر لعبها في مارس، بصرف النظر عن مكان إقامتها.

وتطالب السويد بإلغاء هذه المباريات التي تشارك بها روسيا، بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا".

وقال كارل إريك نيلسون رئيس الاتحاد: "الاتحاد السويدي لكرة القدم قرر عدم لعب منتخب السويد المباراة المحتملة في ملحق التصفيات ضد روسيا بصرف النظر عن مكان إقامة المباراة. الاتحاد يطالب فيفا بإلغاء مباريات الملحق التي تشارك بها روسيا في مارس".

وأضاف "الغزو غير القانوني وغير العادل لأراضي أوكرانيا يجعل كل المقابلات الكروية مع روسيا مستحيلة، ولذلك نطالب فيفا بإلغاء المباريات التي تشارك بها روسيا، ولكن بصرف النظر عن قرار فيفا نحن لن نلعب ضد روسيا في مارس".

وأوضح "يصعب علينا تصديق أن فيفا لن يستجيب لندائنا. روسيا لا يمكنها الانضمام طالما يستمر هذا الجنون".

وتابع "بالإضافة إلى الأسباب الأخلاقية التي تعد أكثر من كافية بحد ذاتها، يمكننا أيضا السؤال عن ضمانات أمن المباريات مع روسيا في ظل الوضع الحالي، حتى وإن تم نقلها إلى أرض محايدة".

كما رفضت بولندا مواجهة روسيا في الملحق الأوروبي المؤهل إلى كأس العالم قطر 2022 ، بحسب ما أعلن رئيس الاتحاد البولندي للعبة، بسبب الغزو الروسي لأوكرانيا.

كما قرّر الاتحاد السويدي عدم خوض مباراة محتملة أمام روسيا في التصفيات الأوروبية المؤهلة للمونديال بغض النظر عن مكان المواجهة.

وأوقعت القرعة بولندا والسويد وتشيكيا في المسار الثاني مع روسيا، حيث تستضيف روسيا منتخب بولندا في نصف النهائي، على أن تلاقي في حال فوزها السويد أو تشيكيا في النهائي.