رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سوريا.. القوات التركية تقصف قرى شمال غرب الحسكة

نشر
القوات التركية تقصف
القوات التركية تقصف القري في سوريا

أعلنت سوريا، اليوم الأحد، إصابة عددًا من المدنيين جراء قصف القوات التركية بقذائف المدفعية على قرى تل شنان والدردارة وأم الخير بريف تل تمر شمال الحسكة.

وقالت وكالة الأنباء السورية "سانا" نقلًا عن مصادر محلية إن "اعتداء بالمدفعية الثقيلة من الاحتلال التركي والتنظيمات الإرهابية التابعة له طال الأحياء السكنية ومنازل المواطنين في قرى تل شنان والدردارة وأم الخير بريف تل تمر شمال غرب الحسكة وتسبب بإصابة عدد من المدنيين بجروح متفاوتة".

وأشارت المصادر إلى أن "العدوان أدى أيضا إلى وقوع أضرار كبيرة في منازل الأهالي والممتلكات العامة والخاصة وحالة من الهلع لدى المواطنين الذين اضطروا إلى الاختباء بالأقبية".

وفي 7 فبراير قصفت القوات التركية ومسلحين موالين لها، محيط بلدة أبو راسين بريف الحسكة الشمالي ما أدى إلى أضرار ونزوح عدد من الأسر من المنطقة.

وكشفت مصادر محلية أن "قوات الاحتلال التركي بالتعاون مع الإرهابيين التابعين لها اعتدت بالمدفعية وقذائف الهاون على التجمعات السكنية والمزارع في محيط بلدة أبو راسين ما تسبب بأضرار مادية في المكان".

وقالت المصادرإنه تم نزوح عدد من أسر بلدة أبو راسين بعد انتشار معلومات تتحدث عن نية المحتل التركي ومرتزقته من الإرهابيين شن هجوم واسع على البلدة للاستيلاء عليها.

وفي 2فبراير قصفت القوات التركية والجماعات المسلحة المساندة لها قرى في ريفي منبج وزركان شمال وشرق سوريا.

وقالت وكالة أنباء "هاوار" (ANHA) إن قريتي خضراوي والأسدية في الريف الشمالي لناحية زركان الواقعة شمال غربي مركز مقاطعة الحسكة، تعرضت لقصف مدفعي من قبل الجيش التركي.

وجاء قصف القريتين بعيد قصف على قرية عين ديوار في أقصى شمال وشرق سوريا.

وأضافت أن الجيش التركي المتمركز في قاعدة الشيخ ناصر استهدف قريتي اليالنلي والصيادة، الآهلتين بالسكان بقذائف المدفعية والهاون.

وبحسب بيان المجلس العسكري لمدينة منبج وريفها على صفحته في موقع "فيسبوك"، فإن الجيش التركي استهدف اليالنلي والصيادة بـ 19 قذيفة هاون ومدفعية.

ووفقا للمجلس، فقد أطلق الجيش التركي 14 قذيفة على قرية الصيادة، و5 قذائف على قرية اليالنلي.