رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالإتصال المرئي.. سفير البحرين لدى بلجيكا يشارك في اجتماع مجلس السفراء العرب

نشر

شارك عبدالله بن فيصل بن جبر الدوسري، سفير مملكة البحرين لدى مملكة بلجيكا، في الاجتماع الدوري لمجلس السفراء العرب في بروكسل، الذي عقد عبر الاتصال الإلكتروني المرئي، برئاسة  سجى سطام المجالي، سفيرة المملكة الأردنية الهاشمية لدى مملكة بلجيكا رئيسة الدورة الحالية، وبحضور السفيرعبدالحميد زهاني، رئيس بعثة جامعة الدول العربية في بروكسل.

وتم خلال الاجتماع، مناقشة عدد من المواضيع والقضايا المدرجة على جدول أعمال المجلسوجهود الأمين العام وجامعة الدول العربية، وأبرز المستجدات الإقليمية والدولية ذاتالارتباط بعمل الجامعة.

كما أشاد مجلس السفراء العرب بنجاح قمة القادة الإفريقية-الأوروبية السادسة المنعقدة في بروكسل خلال الفترة من 17 إلى 18 فبراير 2022م، واجتماع المجلس الوزاري المشترك السادس والعشرين لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي والمنعقد في21 فبراير 2022م، والتقدم المثمر في الشراكة الاستراتيجية وبرنامج العمل المشترك 2022-2027م الرامي لتطوير التعاون في مختلف المجالات والمساهمة في تحقيق المصالح المشتركة والحفاظ على الأمن الإقليمي والعالمي.

وعلى جانب آخر، أصدر الشيخ خالد بن علي آل خليفة وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في البحرين، وبعد موافقة المجلس الأعلى للقضاء، عشرة قرارات تتعلق بتحديد آلية توفيق أوضاع ملفات التنفيذ القائمة قبل سريان أحكام القانون الجديد، واشتراطات إخطار المنفذ ضده بالوفاء، وإجراءات طلب تنفيذ السندات التنفيذية والتظلم من قرارات قاضي التنفيذ، وإجراءات التقدم بطلب الوفاء بالدين محل السند التنفيذي.

وكذلك شملت قرارات وزير العدل تحديد القواعد المتعلقة بكيفية الحجز على منقولات المنفذ ضده وبيعها وتوزيع حصيلة البيع، والحجز على العقارات وبيعها وتوزيع حصيلة البيع، وتحديد قواعد وإجراءات التنفيذ العيني، وكذلك إجراءات التأشير على السجل الائتماني للمنفذ ضده، بالإضافة إلى القرارين بشأن تنظيم مزاولة نشاط المنفذ الخاص والذي تم إصدارهما في وقت سابق.

وحول توفيق أوضاع ملفات التنفيذ القائمة، حدد القرار ذات الصلة الإجراءات التنظيمية لذلك، والذي يبدأ تطبيقه اعتبارًا من 17 مارس 2022، وجاء فيه استمرار الإجراءات التي اتخذت في ظل أحكام القانون السابق في ملفات التنفيذ القائمة بما في ذلك طلبات بيع العقارات والمنقولات التي تم البدء فيها.