رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: وزيرة التجارة تعلن افتتاح معرض"صنع في دمياط" للأثاث 3 مارس المقبل

نشر
نيفين جامع
نيفين جامع

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمصر، أن جهاز تنمية المشروعات ينظم بالتعاون مع محافظة دمياط معرض “صنع في دمياط” للأثاث في الفترة من 3 إلى 12 مارس بقاعة مشاريع مصر بأرض المعارض فى مدينة نصر.

وأكدت نيفين جامع أن المعرض يأتي في إطار خطة الدولة للنهوض بصناعة الأثاث في دمياط من خلال تقديم كل الخدمات المالية وغير المالية والدعم الفنى لأصحاب هذه المشروعات وتشجيع تلك الصناعة الوطنية للنهوض بها والحفاظ على الخبرة اليدوية الماهرة التي تشتهر بها المحافظة والتي تعتبر قلعة من قلاع صناعة الأثاث في المنطقة العربية.


وأضافت أن معرض “صنع في دمياط” يأتي ضمن سلسلة معارض ينظمها جهاز تنمية المشروعات بالتنسيق مع محافظة دمياط، موضحة أن المعرض يهدف إلى دعم صناع الأثاث المصريين ومساعدتهم في تسويق منتجاتهم التي تتمتع بجودة عالية وأسعار تنافسية مشيرة إلى أن المعرض حقق نجاحات متوالية منذ انطلاقه في عام 2016.

وكشفت الوزيرة أن الجهاز مهتم بالمساهمة في الاستراتيجية الطموحة التي تتبناها الدولة للنهوض بصناعة الأثاث في دمياط فضلاً عن أهمية إقامة مثل هذه المعارض أيضا للمستهلك المصري الذي يبحث عن منتج وطني متميز.

 

أخبار أخرى

مصر.. التعليم العالي: طلابنا الدارسون بالجامعات الأوكرانية بخير

صرح الدكتور عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، أن الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يُجري اتصالات مستمرة مع السفير أيمن الجمال سفير جمهورية مصر العربية في أوكرانيا؛ للاطمئنان على الطلاب المصريين الدراسين في الجامعات الأوكرانية.
وأكد سفير مصر بأوكرانيا، أن السفارة المصرية على تواصل مُستمر مع الطلاب الدارسين بالجامعات الأوكرانية، بكافة وسائل التواصل المُتاحة، وأن السفارة توجه إليهم التعليمات الضرورية الدائمة لضمان سلامتهم في ضوء تطورات الأوضاع بأوكرانيا.
وأكد وزير التعليم العالي أن تواصل السفارة المصرية مع الجامعات الأوكرانية، أكد موافقة هذه الجامعات على استمرار الدراسة بنظام الأونلاين للطلاب، لحين عودة الظروف الطبيعية.
وأضاف وزير التعليم العالي أن كافة الجامعات الأوكرانية أكدت في تواصلها مع السفارة المصرية، على التزامها الكامل بمراعاة مصالح الطلاب والحرص على مستقبلهم.
وأكد وزير التعليم العالي أن الوزارة مُستمرة في التنسيق والمتابعة مع سفارتنا في أوكرانيا؛ للاطمئنان على أمن الطلاب المصريين، وضمان الحفاظ على مستقبلهم.