رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبرزها منع إيران من أن تصبح دولة نووية.. تفاصيل اجتماع وزير الدفاع الإسرائيلي

نشر
الأمصار

أوضح وزير الدفاع الإسرائيلي، ​بيني غانتس،​ إن إيران تعلم أن إسرائيل تعمل داخل أراضيها، مؤكداً أن تل أبيب تخوض صراعاً مع طهران ويجب أن ندافع عن نفسنا.

 

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن غانتس قوله في تصريحات: “عقدنا العزم على منع إيران من أن تصبح دولة نووية”.

 

وأضاف: “ليس لدينا استعداد لقبول أنشطة إيران السلبية بالمنطقة، وأعتقد أنها تعلم أننا جاهزون للتحرك وبأننا نعمل داخل أراضيها”.

 

إسرائيل تهدد إيران

وأضاف: “إسرائيل ستواصل اتخاذ كافة الإجراءات لمنع إيران من امتلاك أسلحة نووية، وإحباط أي تكثيف أو إنشاء أو محاولة لإلحاق الأذى بإسرائيل”، متابعاً “سنفعل ذلك في الوقت والمكان المناسبين لنا ونحافظ على تفوقنا الأمني”.

 

إسرائيل: مصممون على منع إيران من أن تصبح دولة نووية

وشدد وزير الدفاع الإسرائيلي، على أن إسرائيل مصممة على منع إيران من أن تصبح دولة نووية.

 

إسرائيل تعرض المساعدة على لبنان

وخلال حديثه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي: “لسوء الحظ في ظل الأزمة الاقتصادية والسياسية في لبنان نرى محاولات لزيادة تدخل إيران في البلاد”.

 

وتابع: ”لقد عرضت إسرائيل في السابق مساعدة على لبنان وحتى الآن نحن مستعدون للعمل من أجل نموها وإخراجها من الأزمة”.

 

جاءت هذه التصريحات مساء اليوم، حيث أجرى رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، جلسة مداولات حول الملف النووي الإيراني، واحتمال عودة الولايات المتحدة إلى اتفاق عام 2015 بمشاركة وزيري الدفاع والخارجية ورؤساء الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.

 

وكان بينيت قد أكد الخميس أن إسرائيل تهدف إلى منع إيران من الحصول على قدرات نووية عسكرية.

 

محادثات غير مباشرة بين إيران وأمريكا

وتجري إيران والولايات المتحدة، محادثات غير مباشرة لإحياء الاتفاق النووي بين طهران وقوى عالمية، والذي فرض قيوداً على أنشطة إيران النووية في مقابل رفع العقوبات الدولية المفروضة عليها.

 

جدير بالذكر، أن محادثات فيينا التي بدأت في أبريل متوقفة الآن وكان من المتوقع أن تستأنف في أوائل يوليو، وقال دبلوماسيون من الطرفين إن خلافات كبيرة ما زالت قائمة ويريد كل طرف أن يقدم الآخر تنازلات أكبر قبل استئناف المحادثات.