رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير السعودية لدى جيبوتي يلتقي بوزير الشؤون الإسلامية والأوقاف

نشر
سفير السعودية لدى
سفير السعودية لدى جيبوتي يلتقي بوزير الشؤون الإسلامية والأوق

التقى سفير دولة السعودية لدى جيبوتي فيصل بن سلطان القباني، الخميس، بوزير الشؤون الاسلامية والأوقاف الجيبوتي مؤمن حسن بري.
‏وجرى خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية وسبل دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين.

وزير الشئون الإسلامية والأوقاف يستقبل سفير خادم الحرمين الشريفين الجديد

استقبل وزير الشئون الإسلامية والأوقاف، السيد/ مؤمن حسن بري، في مكتبه بالمجمَّع الوزاري، سفير السعودية الجديد، السيد/ فيصل بن سلطان القباني، وجرت هذه المقابلة بحضور أمين عام الوزارة، السيد/ شعيب عجال، والأمين التنفيذي للمجلس الأعلى الإسلامي، الشيخ عكيه قورح فاتح، بالإضافة إلى مدير عام ديوان الأوقاف، السيد /علمي جامع نور، ومدير عام معهد الوسطية وثقافة السلام، السيد/ ألسلي أحمد عبدَ الله إلى جانب الوزير المفوَّض السيد/ عبد الله القباني، والقنصل في السفارة السعودية، السيد/ عبدَ الله القحطاني،. 

وفي بداية اللقاء، رحب الوزير بري، بسفير السعودية الجديد وأعضاء الوفد المرافق له، مشيداً بالعلاقات الأخوية الوطيدة والتعاون المثمر القائم بين جيبوتي والمملكة العربية السعودية.

 وفي هذا السياق ، شدد الوزير على متابعة تنفيذ الاتفاقية الإطارية الموقعة بين الوزارتين في جدة عام 2017 ، والتوصيات المنبثقة عن اجتماع اللجنة الجيبوتية السعودية المشتركة الذي عقد في جيبوتي في أبريل 2019 ، وكذلك البرنامج التنفيذي المبرم بين الوزارتين في الرياض في ديسمبر 2019 والذي يتضمن الآليات المناسبة لتعزيز علاقات التعاون الثنائي. 

من جانبه أعرب الدبلوماسي السعودي القباني عن شكره وتقديره لوزير الشئون الإسلامية والأوقاف، على الاستقبال الحار، مؤكدا رغبته وتصميمه في تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين في شتى المجالات، ولاسيما فيما يرتبط بالشئون الإسلامية والأوقاف. ولفت سفير خادم الحرمين الشريفين في جيبوتي، الانتباه إلى أن هذا اللقاء يندرج في إطار جولته التواصلية مع مختلف الدوائر والمؤسسات العامة. وفي ختام هذه الزيارة أكد الطرفان على استعدادهما لترسيخ التعاون المشترك لخدمة مصالح البلدين وتعزيز الشراكة المثمرة القائمة بين  مؤسسات البلدين الشقيقين.