رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البراك يلتقي وزير الأشغال والنقل اللبناني

نشر
الأمصار

التقى السفير حيدر شياع البراك سفير العراق لدى لبنان، اليوم الخميس، وزير الاشغال والنقل اللبناني علي حمية، في مقر الوزارة.

وتم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين واهم القضايا ذات الاهتمام المشترك، كما تم خلال اللقاء مناقشة زيارة الوزير علي حمية الى بغداد مؤخراً. 

البراك ووزير النقل اللبناني

حضر اللقاء سكرتير ثالث في السفارة براء مجيد عبدالله.

أخبار أخرى..

مجلس الأمن الدولي يعقد جلسة خاصة لمناقشة الأوضاع في العراق

 

عقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الخميس، جلسة خاصة لمناقشة الأوضاع في العراق.

وتقدمت خلال الجلسة مبعوثة الأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت، احاطة لمجلس الأمن في مقر الأمم المتحدة بنيويورك عن الوضع في العراق وعن عمل بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق.

ومن جانبه، وجه وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، بإتخاذ الإجراءات اللازمة لتأمين سلامة الجالية العراقية في أوكرانيا.

وزير الخارجية العراقي

وفي وقت سابق، وصل وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، اليوم الاثنين، إلى مدينة نيويورك، لحضور جلسة مجلس الأمن.

وفي سياق منفصل، أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، السبت، أن العراق يسعى لتأسيس حوارات إقليمية مباشرة تجمع دول المنطقة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية، أحمد الصحاف، في بيان، إن “وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، التقى نظيره الإيرانيّ حسين أمير عبداللهيان على هامش مؤتمر ميونخ للأمن بدورته الـ58 المنعقد في مدينة ميونخ الألمانيّة”.

وأضاف الصحاف، أن “الجانبين بحثا العلاقات المتميزة بين البلدين الجارين، والملفات ذات الاهتمام المُشترَك، واستعراض أهم التطورات الإقليميَّة والدوليَّة، كما تم التطرق إلى المفاوضات الجارية حالياً في مدينة فيينا حول البرنامج النوويّ الإيرانيّ، والجُهُود الدبلوماسيّة لإنجاحها”.

أخبار أخرى..

البنك المركزي العراقي: لا توجد أي نوايا لتغيير سعر صرف الدولار

أكد البنك المركزي العراقي، الأحد، عدم وجود أي نوايا لتغيير سعر الصرف الحالي، لاسيما بعد النتائج الإيجابية التي حققها خلال المدة الماضية.

وذكر بيان للبنك أن “النقاشات التي دارت أثناء استضافة محافظ البنك المركزي العراقي في مجلس النواب يوم السبت الموافق 2022/2/19 أكدت على ضرورة تضافر جهود مؤسسات الحكومة كافة لتحسين المستويات الاقتصادية والمعيشية للطبقات الفقيرة التي تأثرت بارتفاع معدل التضخم”.

البنك المركزي العراقي

 

وأضاف: “نهيب بالجمهور الكريم عدم التعاطي مع الأخبار التي تشير إلى احتمالات تغيير السعر”، مشيرًا إلى أن “البنك المركزي يمتلك احتياطيات أجنبية كافية لاستقرار سعر الصرف الحالي”.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت مصادر إعلامية في العراق بتراجع أسعار صرف الدولار الأمريكي أمام الدينار العراقي في البورصة المحلية.

وذكرت مصادر إعلامية، أن أسعار صرف الدولار في عدد من شركات الصيرفة وصلت إلى 143,000 دينار عراقي مقابل كل 100 دولار، بعدما كانت نحو 148,000 دينار لكل 100 دولار خلال الـ 14 شهرا الماضية.

ويأتي تراجع الدولار بعد تغريدة لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، انتقد فيها ارتفاع سعر الدولار أمام الدينار.

البنك المركزي العراقي

 

وفي نهاية عام 2020 قررت الحكومة العراقية خفض قيمة الدينار أمام الدولار وفقا لما أسمتها “الإصلاحات الاقتصادية.

بحضور محافظ البنك المركزي.. بدء مؤتمر مناقشة سعر صرف الدولار

وكان قد استضاف مجلس النواب، محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب ونائبه.

وقال مراسلنا، ان ” مجلس النواب استضاف محافظ البنك المركزي العراقي مصطفى غالب ونائبه”.

وكان مجلس النواب قد حدد، موعداً للاجتماع مع وزير المالية ومحافظ البنك المركزي من أجل بحث سعر صرف الدولار.

وذكرت الدائرة الإعلامية للبرلمان، الخميس، انه “برئاسة حاكم الزاملي النائب الاول لرئيس مجلس النواب سيعقد اجتماع مع وزير المالية ومحافظ البنگ المركزي لمناقشة سعر صرف الدولار”.