رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الأوكراني يعلن مقتل جندي وإصابة 6 آخرين شرق البلاد

نشر
الأمصار

أعلن الجيش الأوكراني، عن مقتل جندي وإصابة 6 آخرين شرق البلاد.

ومن جانبه، أعلن البيت الأبيض، الثلاثاء، أنه يمهد لفرض عقوبات على روسيا بسبب تصعيدها ضد أوكرانيا، مضيفًا أن العقوبات علي روسيا سوف تكون واسعة وذلك خلال الساعات المقبلة ولكن لن تكون جميع العقوبات التي وعدنا بها بهدف منع الهجوم على كييف.

وفي ذات السياق، دعا وزير خارجية أوكرانيا يدعو العالم لتزويد بلاده بالسلاح لمواجهة روسيا.

وقبل ذلك أصدر البيت الأبيض، بيانًا عن قرارات روسيا قائلا: “‏لقد توقعنا خطوة من هذا القبيل من روسيا ونحن مستعدون للرد على الفور”.

وأضاف البيان أن ‏رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جو بايدن، سيصدر قريبًا أمرًا تنفيذيًا يحظر الاستثمار والتجارة والتمويل الجديد من قبل الأشخاص الأمريكيين إلى أو من أو في مع دونيتسك ولوهانسك في أوكرانيا.

البيت الأبيض
بايدن

أخبار أخرى..

البيت الأبيض يعلن موافقة بايدن على عقد لقاء مع بوتين بشروط

قال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن، وافق مبدئيا على عقد لقاء مع بوتين إذا لم يحدث غزو روسي لأوكرانيا، مؤكدا في الوقت ذاته أن واشنطن مستعدة لفرض عقوبات خطيرة على موسكو إذا اختارت الحرب.

وأضاف البيت الأبيض في بيان الليلة، “روسيا تبدو أنها مستمرة في الاستعدادات لشن اعتداء شامل قريبا على أوكرانيا”.

وأوضح البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي سيشارك يوم الخميس في اجتماع افتراضي لقادة دول السبع بشأن الأزمة الأوكرانية الروسية.

البيت الأبيض
البيت الأبيض

وقالت الرئاسة الفرنسية، في بيان، إن الرئيس ماكرون اقترح عقد قمة بين بوتين وبايدن بشأن أوكرانيا وافق عليها الطرفان.

وأعلن قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اتفقا على بذل كل الجهود الممكنة للتوصل بسرعة إلى حل دبلوماسي للأزمة الأوكرانية.

وذكر قصر الإليزيه، في بيان أصدره الأحد عقب اتصال هاتفي بين ماكرون بوتين، أن الرئيسين اتفقا على “ضرورة إعطاء الأولوية لإيجاد حل دبلوماسي للأزمة الحالية والقيام بكل ما يمكن للتوصل إليه”.

كما أعلن الإليزيه أيضا أن وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان “سيلتقي نظيره الروسي”، سيرغي لافروف “في الأيام المقبلة” في إطار جهود تسوية الأزمة.

وقال البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن عدل جدوله وألغى ارتباطات عائلية للبقاء العاصمة واشنطن، مع ترقب أمريكي لغزو روسي محتمل لأوكرانيا.