رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. التحالف يدمر 11 آلية عسكرية خلال 23 عملية ضد الحوثيين في حجة

نشر
مقاتلات التحالف العربي
مقاتلات التحالف العربي تنفذ إحدى ضرباتها - أرشيفية

نفذ التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الثلاثاء، 23 عملية استهداف ضد الحوثيين في حجة خلال 24 ساعة.

 

وأفاد التحالف بأنه نجح في تدمير 11 آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف المليشيات الحوثية.

 

وجاءت ضربات جديدة للتحالف بعد ساعات من إعلانه تنفيذ عملية استجابة للتهديد، أسفرت عن تدمير أهداف عسكرية في محافظة البيضاء اليمنية.

 

وقال التحالف العربي، في بيان، إنه مستمر في تنفيذ الضربات الجوية الواسعة لحماية المدنيين من العمليات العدائية.

 

وفي وقت سابق الإثنين، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن تكبيده مليشيات الحوثي خسائر بشرية وتدمير العديد من الآليات العسكرية في عشرات العمليات خلال 24 ساعة.

 

ونفذت مليشيات الحوثي 3 هجمات برية استهدفت المناطق المحررة في صعدة؛ المعقل الرئيسي للانقلابيين، ومأرب، معقل الحكومة المعترف بها دوليا الأهم شمالا، فضلا عن هجوم آخر تصدت له المقاومة الجنوبية ببسالة في الضالع، جنوبي اليمن.

 

وقال الجيش اليمني في بيان إن قواته أحبطت محاولة التفاف لمليشيات الحوثي على بعض المواقع التي خسرتها مؤخرا بمديرية الصفراء شمال شرقي محافظة صعدة؛ أقصى شمال البلاد.

 

وأشار إلى أن العناصر الحوثية المهاجمة سقطت غالبيتها بين قتيل وجريح، فيما لاذ من تبقى منها بالفرار تحت ضربات الجيش اليمني.

في نفس السياق، استهدف هجوم قتالي لمليشيات الحوثي، أحد المواقع العسكرية في الجبهة الجنوبية من محافظة مأرب، شرقي اليمن.

 

وأكد الجيش اليمني تصدي قواته ورجال قبائل مأرب، بكل بسالة للهجوم، وأجبرت مليشيات الحوثي على التراجع والفرار بعد مقتل وجرح الكثير من عناصرها وتدمير آلية تابعة لها.

وأشار البيان إلى استعادة الجيش اليمني ورجال القبائل في مأرب، أسلحة خفيفة ومتوسّطة وكميات من الذخائر كانت بحوزة العناصر الحوثية المدعومة إيرانيا.