رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصومال.. الجيش يسيطر على 6 قرى من حركة الشباب الإرهابية

نشر
جيش الصومال
جيش الصومال

طردت قوات الجيش الصومالي، اليوم الإثنين، مليشيات الشباب الإرهابية، من المناطق القريبة من مدينة جنالي التابعة لإقليم شبيلي السفلى.

 

ونجح الجيش في استعادة السيطرة على كل من قرى بولو أروندي ، وملبلي ، وسيغالي ، وبوسلي ، وداود ، وبيرها باي.

 

ودمر الجيش الوطني في العملية منشآت، بما في ذلك محكمة السلام التابعة لمليشيات الشباب الإرهابية في محافظة شبيلي السفلى، حيث قدم المساعدة للفلاحين الذين تم نهب مزارعهم وحرق آخرين.

 

وقاد العملية علي مهدي بيرديدي قائد الكتيبة 84 بالجيش الوطني برفقة نائب رئيس مديرية جنالي للشؤون الأمنية والسياسية.

وعلى جانب آخر، أدان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، بأشد العبارات العملية الانتحارية الإرهابية التي وقعت في مدينة بلدوين بولاية هرشبيلي بالصومال يوم السبت الماضي، والتي أسفرت عن مقتل 20 شخصا وجرح ثلاثين آخرين كحصيلة أولية، مقدماً خالص تعازيه لذوي الضحايا وللصومال حكومة وشعبا، ومتمنيا سرعة الشفاء للمصابين.

وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة أن هذه الهجمات الارهابية لن تتمكن من تعطيل العملية الانتخابية، بل سوف تزيد من تكاتف المجتمع الدولي مع جهود بناء الدولة الصومالية وتحقيق  تطلعات الشعب الصومالي في التنمية والاستقرار.

كما أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، التفجير الإرهابى الذى وقع فى جمهورية الصومال الفيدرالية، يوم أمس، وأسفر عن وقوع عدد من الوفيات والجرحى.

 

وأكدت الوزارة – فى بيان، أوردته وكالة الأنباء الأردنية، الأحد تضامنها مع جمهورية الصومال الفيدرالية، معربة عن أحر التعازى لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.