رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المقداد: سوريا تدين كل محاولات الغرب لتشويه روسيا

نشر
وزير الخارجية السوري-
وزير الخارجية السوري- فيصل المقداد
التقى وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، اليوم  الإثنين، في موسكو نظيره الروسي سيرغي لافروف، لإجراء محادثات تتناول العملية السياسية في سورية وأعمال لجنة تعديل الدستور السوري والعلاقات الثنائية، إضافة إلى تطورات الأوضاع الدولية والأزمة الأوكرانية.
وزير الخارجية السوري- فيص المقداد
وزير الخارجية السوري- فيص المقداد
وقال وزير خارجية سوريا، إن الغرب يقود حملة ضد روسيا تشبه التي شنتها نفس الدول ضد دمشق، مشيرا إلى أن الغرب يشجع كييف على الاعتداء على روسيا، من أجل بناء قواعد عسكرية في أوكرانيا.
وأفاد المقداد خلال لقائه، اليوم الاثنين، بوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف: “حملة الغرب المضللة ضد روسيا تشبه الحملة التي شنتها هذه الدول على سوريا”.

وتابع بأن: “الدول الغربية تشجع اعتداء كييف على روسيا وتؤسس قواعد عسكرية لها في أوكرانيا”.

 

كما شدد على دعم واحترام سوريا  للمواقف التي يتبناها الرئيس بوتين في إطار المنظمات الدولية، موضحًا إدانة كل محاولات التعبئة والتضليل التي يمارسها الغرب لتشويه صورة روسيا، قائلا إن “هذه الأساليب نفسها هي التي اتبعتها الدول الغربية ضد سوريا”.

وأكد وزير الخارجية السوري، أن سوريا تدعم جهود الرئيس بوتين من أجل تجاوز الأزمات التي يدفع الغرب باتجاه تفجيرها في هذه المنطقة الحساسة من العالم.

وأضاف أن الإجتماع ناقش العقوبات التي تفرض حاليا على سوريا وتحرم الطفل السوري من لقمة الخبز بعد فشل إركاع الدولة السورية عسكريا.

من جانبه استنكر وزير الخارجية الروسي، العقوبات الأحادية التي فرضها الغرب على الشعب السوري، موضحًا أن هذه الإجراءات في نفس الفترة مع تفشي فيروس كورونا أمر غير معقول وغير مقبول.

وأشار لافروف إلى قلق روسيا من الخطر الإرهابي القادم من المناطق الخارجة عن سيطرة الدولة السورية كهجوم داعش الأخير شمال شرق سوريا.

وشدد لافروف على دعم روسيا لعملية عودة سوريا إلى الأسرة العربية، قائلًا “نعتقد أن الإجراءات الدبلوماسية التي تنتهجها دمشق تساعدها إلى العودة للعب دورها على الساحة العربية”.