رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

النمسا تفوز بذهبية الفرق المختلطة في التزلج على المنحدرات الجليدية بأولمبياد بكين

نشر
النمسا تفوز بذهبية
النمسا تفوز بذهبية الفرق المختلطة في التزلج على المنحدرات ا

فازت النمسا بالميدالية الذهبية في التزلج على المنحدرات الجليدية للفرق المختلطة في أولمبياد بكين الشتوي 2022 ، وذلك بعد تغلبها على ألمانيا في المباراة النهائية اليوم الأحد.
وسجل المتزلجون النمساويون الأربعة حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصينية أفضل توقيت بلغ 48.27 ثانية للفوز، بينما حصلت ألمانيا على الميدالية الفضية بزمن قدره 48:46 ثانية ، وفازت النرويج بالميدالية البرونزية بزمن 48.34 في المسابقة متغلبة على الولايات المتحدة.

واختتمت، اليوم الأحد، فعاليات أولمبياد بكين الشتوي، برقم تاريخي فيما يخص عدد الدول التي فاز ممثليها في مختلف المنافسات بالميداليات الذهبية.

وحققت 23 دولة الميدالية الذهبية في مختلف الرياضات بالأولمبياد الشتوي “بكين 2022” في إنجاز يحدث للمرة الأولى في تاريخ المنافسات الشتوية.

وتصدرت النرويج قائمة الدول التي حقق ممثليها الميدالية الذهبية بواقع 16 ميدالية تليها ألمانيا بـ12 ثم الصين بـ9.

وجاءت الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الرابع بـ8 ميداليات، بالتساوي مع السويد وهولندا.

وفيما يخص الأكثر تتويجا بالميداليات بشكل عام سواء ذهبية أو فضية أو برونزية، فجاءت دول إسبانيا وأوكرانيا وإستونيا ولاتفيا وبولندا في الصدارة بواقع 25 ميدالية.

من ناحية أخرى، أشاد الخبير الإعلامي الرياضي اللبناني البارز حسن شرارة بالتنظيم الرائع الذي قدمته الصين لأولمبياد بكين الشتوي، والذي نجح في جذب انتباه العالم بأسره.

وعبر شرارة، مستشار وزارة الشباب والرياضة ورئيس قسم الرياضة في قناة ((الجديد)) الفضائية اللبنانية، لوكالة أنباء ((شينخوا)) عن انبهاره الشديد بقدرة الصين على استخدام القدرات البشرية والتكنولوجية خلال حفل الافتتاح الذي أذهل العالم.

وأضاف “عادة ما تركز الدول التي تستضيف الألعاب الأولمبية إما على العنصر البشري أو الإبهار البصري والتكنولوجي، لكن الصين نجحت في استخدام حزمة كاملة من الروائع”.

وأشار إلى أن الصين نجحت أيضا في اتخاذ إجراءات صارمة ضد كوفيد-19، الأمر الذي أسهم في حماية اللاعبين من المرض.

وقال شرارة إن “تبني الصين لإجراءات صارمة بشأن كوفيد-19 له ما يبرره حيث أن حماية اللاعبين والمشاركين تعتبر مسؤولية كبيرة خلال مثل هذا الحدث الكبير”.

وفي تقييمه لأولمبياد بكين الشتوي، رأى أن الكثير من الأحداث في الدورة كانت بمثابة مفاجآت بالنسبة للمشاهدين، وعكست قدرات الصين وشعبها عموما وفي مجال الرياضة خصوصا.

وقال إن حفل الافتتاح كان مذهلا واستخدم فيه الصينيون العنصر البشري بكفاءة كما استخدموا التكنولوجيا ببراعة، إضافة إلى استخدام التقنيات المرئية والليزر بطريقة مبهرة.