رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. بوغالي يتحدث عن التنمية الاقتصادية والاجتماعية ما بعد كورونا

نشر
الأمصار

دعا رئيس المجلس الشعبي الوطني، الغرفة الأولى من البرلمان الجزائري، إبراهيم بوغالي، إلى ضرورة تكثيف التعاون، وتحديث الاستراتيجيات المتعلقة بمكافحة الإرهاب.

وحذر بوغالي، من أن هذه الآفة استطاعت التأقلم مع الإجراءات التي تم اتخاذها لمقاومتها وتجفيف مصادر تمويلها.

وشدد بوغالي، على أهمية ضمان الأمن والسلم لبلدان المنطقة، مضيفا بأن ذلك يعد ضروريا من أجل إسماع كلمة العالم العربي بين الأمم، لاسيما في ظل تسارع الأحداث الدولية، وتنافس الدول على الهيمنة.

وعلى صعيد التعاون الاقتصادي، دعا رئيس المجلس إلى التحضير الجماعي لما بعد جائحة كورونا، وذلك من أجل بعث التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأكد رئيس الغرفة الأولى من البرلمان الجزائرية، تضامن بلاده مع الشعب الفلسطيني، الذي لا يزال يعاني من بطش الاحتلال الصهيوني على مرآى من العالم، مجددا الدعم الكامل للشعب الفلسطيني من أجل نيل حقوقه الوطنية المشروعة وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

واختتم بوغالي كلمته، بالتأكيد على حرص الرئيس الجزائري على إنجاح القمة العربية المقبلة، وجعلها قمة جامعة لكل الأعضاء، وذلك قصد تحقيق التضامن العربي، ومواصلة إصلاح منظومة الجامعة العربية ومنهجية عملها، بما يحقق المزيد من المصداقية والتجاوب مع متطلبات العمل العربي المشترك.

أمير قطر يستقبل الرئيس الجزائري بمطار الدوحة

 

واستقبل الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر، الرئيس عبدالمجيد تبون رئيس الجزائر، مساء السبت، لدى وصوله والوفد المرافق مطار الدوحة الدولي في زيارة دولة للبلاد.

وكان في الاستقبال الشيخ جاسم بن حمد آل ثاني الممثل الشخصي للأمير.

كما كان في الاستقبال عدد من أصحاب الشيوخ والوزراء، وعبدالعزيز بن علي النعمة سفير قطر لدى الجزائر والدكتور مصطفى بو طورة سفير الجزائر لدى قطر.

وعلى جانب آخر، بحثت غرفة قطر، اليوم الأربعاء، فرص الاستثمار المتاحة في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية في قطاعات متنوعة وسبل تعزيز التعاون بين رجال الأعمال في الجانبين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي جمع في الدوحة محمد بن أحمد بن طوار الكواري، النائب الأول لرئيس غرفة قطر، مع عربي أبوبكروف، نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في حكومة مدينة سانت بطرسبرغ الروسية.

وأكد الكواري خلال الاجتماع، اهتمام رجال الأعمال القطريين وحرصهم على الاطلاع على فرص الاستثمار المتاحة في روسيا بصفة عامة وفي مدينة سانت بطرسبرغ على وجه الخصوص.

وأشار المسؤول القطري إلى أن مدينة سانت بطرسبرغ تعتبر من الوجهات الاستثمارية الرائدة، مضيفا أنه بعد انتهاء جائحة كورونا سيتم استئناف الزيارات المتبادلة بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين، مما يوفر إمكانية لبحث الفرص الاستثمارية والاستفادة منها في شراكات فاعلة تعود بالفائدة على اقتصاد البلدين.

من جانبه، أشاد أبوبكروف بالنهضة الكبيرة التي تشهدها قطر في كافة المجالات، لا سيما فيما يرتبط بالاستعدادات لاستضافة كأس العالم FIFA قطر 2022 ، منوها بأنه يمكن للجانبين التعاون في هذا المجال، خاصة وأن روسيا استضافت نسخة من بطولاته عام 2018 بنجاح منقطع النظير.

كما أشاد المسؤول الروسي بمشاركة قطر في منتدى سانت بطرسبرغ الاقتصادي العالمي 2021، منوها بأن دولة قطر رائدة في الاستثمارات الخارجية، ولديها العديد من الاستثمارات الناجحة في سانت بطرسبرغ وفي روسيا بشكل عام.

كما أعرب أبوبكروف عن أمله في رؤية المزيد من هذه الاستثمارات في المستقبل وفي أغلب القطاعات، خاصة في مشاريع الزراعة والضيافة والعقارات.

وعلى جانب آخر، استعرضت غرفة قطر اليوم الأربعاء فرص الاستثمار المتاحة في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية في قطاعات متنوعة وسبل تعزيز التعاون بين رجال الأعمال في الجانبين.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي جمع في الدوحة محمد بن أحمد بن طوار الكواري، النائب الأول لرئيس غرفة قطر، مع عربي أبوبكروف، نائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في حكومة مدينة سانت بطرسبرغ الروسية.