رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عاجل.. التحالف يُعلن تدمير غرف عمليات للتحكم بالطائرات المسيرة بصنعاء

نشر
المتحدث باسم قوات
المتحدث باسم قوات التحالف العربي

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الجمعة، تنفيذ ضربات جوية استجابة للتهديد والضرورة العسكرية لحماية المدنيين في صنعاء.

وقال التحالف بقيادة السعودية، في بيان، إن “الضربات أسفرت عن تدمير موقع يضم غرف عمليات للتحكم بالطائرات المسيرة غرب صنعاء”.

وكان أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، الخميس، عن 15 استهدافا ضد مليشيات الحوثي في محافظتي مأرب وحجة خلال 24 ساعة.

وأضاف التحالف، في بيان، أن “العمليات أسفرت عن تدمير 11 آلية عسكرية وخسائر بشرية في صفوف المليشيا”.

وكثف التحالف، بقيادة السعودية، عملياته ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران، في مسعى لتطويق المليشيات التي تواجه خسائر كبيرة على الأرض من قبل ألوية العمالقة والجيش اليمني.

وأعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، تنفيذ 17 استهدافا ضد مليشيات الحوثي في محافظتي مأرب وحجة خلال 24 ساعة.

وأضاف التحالف في بيان: “أسفرت العمليات عن تدمير 14 آلية عسكرية وخسائر بشرية”.

وخلال الأسابيع الماضية، كثف التحالف، بقيادة السعودية، عملياته ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران، في مسعى لتطويق المليشيات التي تواجه خسائر كبيرة على الأرض من قبل ألوية العمالقة والجيش اليمني.

وكان في وقت سابق، أكد التحالف العربي بقيادة السعودية، الثلاثاء، نفذ 12 عملية استهداف ضد الحوثيين في حجة خلال 24 ساعة.

ولفت التحالف إلى أن العمليات أسفرت عن تدمير 8 آليات عسكرية وخسائر بشرية في صفوف المليشيات.

وخلال الأسابيع الماضية، كثف التحالف، بقيادة السعودية، عملياته ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران في مأرب، في مسعى لتطويق المليشيات التي تواجه خسائر كبيرة على الأرض من قبل ألوية العمالقة.

 

أخبار أخرى..

أردوغان: نواصل الحوار الإيجابي مع السعودية.. ونتمنى إنجاز خطوات حقيقية

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن بلاده تجري حوارًا مستمرًا مع المملكة العربية السعودية، وتنتظر تقدما من خلال الخطوات الملموسة في الفترة المقبلة.

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

وحسب ما نقلته شبكة الإذاعة التركية “تي أر تي”، قال أردوغان إن بلاده تواصل الحوار الإيجابي مع السعودية وتريد المضي قدمًا بخطوات ملموسة في الفترة المقبلة.

وكان أردوغان، قال في وقت سابق، إن تركيا ستعمل على الارتقاء بعلاقاتها مع المملكة العربية السعودية إلى مكانة أفضل، معلنًا عن عزمه زيارة الرياض قريبًا.

وأجرى الرئيس التركي زيارة إلى الإمارات الاثنين الماضي، التقى خلالها كل من ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وحاكم إمارة دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ناقشوا خلالها عددًا من القضايا والعلاقات الثنائية.

وعبر أمس الثلاثاء، عن شكره لولي عهد أبوظبي، وحاكم دبي، على حسن الضيافة.

وقال الرئيس التركي في تغريدة عبر “تويتر” لدى مغادرته أبوظبي: “لمسنا مودة ومحبة كبيرة طوال فترة زيارتنا إلى الإمارات العربية المتحدة”.

وأضاف: “أود أن أعبر عن شكري الجزيل إلى أخي العزيز الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على حسن ضيافته لي ولوفدي المرافق”.

كما وجه الرئيس التركي الشكر لحاكم دبي قائلا: “أود أن أقدم شكري الجزيل إلى أخي العزيز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، حاكم إمارة دبي، على حسن الضيافة”.